جوجل تعزز ميزة التوقيع الإلكتروني في درايف والمستندات

بدأت الشركة توفير ميزة التوقيع الإلكتروني بشكل تجريبي لبعض المستخدمين في أغسطس/آب الماضي، وأعلنت عن إطلاقها لجميع مشتركي حزمة ورك سبيس التابعة لها.

وأكدت google ، عبر موقعها الرسمي، أهمية التوقيع الإلكتروني في المستندات لتسهيل طلبات التوقيع وإدارة العقود لرواد الأعمال والشركات الصغيرة.

سيمكن العملاء من إعداد حقول التوقيع في مستندات جوجل باستخدام هذه الأداة الجديدة لاستكمال التوقيعات الرقمية وطلبها للوثائق الهامة مثل العقود التجارية والاتفاقيات.

كما يُمكن طلب التوقيعات من مستخدمين يمتلكون حسابات خارجية غير تابعة لجوجل، مما يجعل هذه الميزة تبرز عن برامج التوقيع الإلكتروني الأخرى.

جوجل تعزز ميزة التوقيع الإلكتروني في درايف والمستندات

وتتكامل تلك الميزة مع خدمات google بشكل كبير، حيث يمكن أيضًا استخدامها مع ملفات PDF المخزنة في خدمة التخزين السحابي درايف.

وتقول google إنها تعمل على المزيد من الخيارات الإضافية في ميزة التوقيع الإلكتروني، ومنها القدرة على إعادة استخدام ملفات PDF كقوالب للعقود، بالإضافة إلى الحقول النصية المخصصة، التي ستطلب من الموقعين إضافة معلومات مثل المسمى الوظيفي وعنوان البريد الإلكتروني إلى المُستند المُوقّع.

يُذكر أن التوقيع الإلكتروني هو آلية رقمية تُستخدم للتأكد من هوية الأشخاص عبر الإنترنت لتأكيد موافقتهم على المستندات والوثائق، حيث تُستخدم تقنيات التشفير لإنشاء توقيع رقمي فريد مرتبط بالمستند، مع تضمين بيانات أخرى مثل الوقت والتاريخ وبيانات الهوية الشخصية.

ويهدف التوقيع الإلكتروني إلى تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية التقليدية، وهو إجراء معتمد من الناحية القانونية في العديد من الدول التي تشجع التحول الرقمي.

Similar Posts