جوجل تعمل علي تحسين التكامل بين هواتف أندرويد والأجهزة اللوحية

جوجل تعزيز التوافق بين أجهزة أندرويد

جوجل تعمل على تعزيز التوافق بين الأجهزة الذكية واللوحية التي تعمل بنظام أندرويد من خلال ميزات جديدة. تجري الشركة حاليًا اختبارات على بعض الميزات الجديدة التي تهدف إلى تحسين التوافق بين هذه الأجهزة، وستتوفر تحت اسم “الأجهزة والمشاركة” في إعدادات خدمات جوجل بلاي.

ستقدم جوجل ثلاث ميزات جديدة هي: بث المكالمات، ومشاركة نقطة الاتصال، ومشاركة اتصال واي فاي.

ميزات جديدة للمشاركة بين الأجهزة

تسمح ميزة بث المكالمات بنقل المكالمات الصادرة أو الواردة من جهاز أندرويد إلى آخر، شرط أن يكون الجهازان متصلين بنفس حساب جوجل، بينما تتيح ميزة مشاركة نقطة الاتصال تنشيط نقطة الاتصال في جهاز وتوصيل الجهاز الآخر بها تلقائيًا.

أما ميزة مشاركة اتصال واي فاي، فتتيح مشاركة كلمات المرور لشبكات واي فاي التي يتصل بها أحد الأجهزة مع جهاز آخر.

تعرف علي المزيد:

3 أخطاء يجب تجنبها للحصول على أفضل تجربة مع نظارة Apple Vision Pro

كل ما تريد معرفته عن هاتف Oppo Reno8 Pro مراجعة شاملة

كل ما تريد معرفته عن هاتف Oppo Reno8 Pro مراجعة شاملة

الشركة تسعى لتطوير ميزة تُعرف بـ “مجموعات الأجهزة” Device Group، والتي تُمكن المستخدم من ربط عدة أجهزة بحساب جوجل الخاص به وتفعيل بعض المزايا بينها.

جوجل قامت بدمج ميزة “المشاركة القريبة” (Nearby Share) في ميزة “المشاركة السريعة” (Quick Share) التابعة لسامسونج في وقت سابق من هذا العام لتسهيل عملية مشاركة الملفات بين أجهزة أندرويد.

تهدف الشركة إلى تقليل الفجوة بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد من خلال نظام تكامل شامل يُشابه ما تقوم به آبل مع هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية وأجهزة الكمبيوتر ماك.

Similar Posts