جوجل وسامسونج تسهل نقل شرائح eSIM

تسعى جوجل وسامسونج إلى تبسيط عملية استخدام شرائح eSIM، يبدو أن زمن بطاقات الاتصال العادية ينتهي تدريجيًا مع زيادة شعبية شريحة الاتصال الإلكترونية eSIM.

قامت سامسونج في وقت سابق بإطلاق أداة لنقل شرائح eSIM ضمن One UI 5.1، ولكنها كانت محصورة في أجهزة جالاكسي فقط.

يدل التطور الحديث على أن جوجل قد وسعت نطاق التبني، مما يمكن المستخدمين من نقل شريحة الاتصال الإلكترونية eSIM بين أجهزة أندرويد المتنوعة.

تتماشى هذه الخطوة مع وعد جوجل الذي أعلنته في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC 2023 بتوفير أداة جديدة لنقل شرائح eSIM لنظام أندرويد.

مقالات ذات صلة:

شركة آبل تعتزم إجراء تغييرات كبيرة مع نظام IOS 18 القادم

مايكروسوفت تجرب حالياً ميزة تحسين الصوت في نظام التشغيل ويندوز 11

آبل توضح سبب تقييد تنزيل التطبيقات من خارج متجر آب ستورعالمياً

تهدف هذه الأداة التي طورتها جوجل إلى تمكين المستخدمين من تحويل خطوط هواتفهم النقالة إلى أجهزة جديدة بسهولة وسرعة، دون الحاجة إلى شرائح الاتصال الحقيقية.

لم تكشف جوجل عن تفاصيل هذه الميزة أو موعد إطلاقها، لكن المستخدمين رأوا تطبيقها العملي لأول مرة أثناء تنصيب Pixel 8.

تمكن الناس من نقل شرائح eSIM إلى Pixel 8 من جهاز Pixel القديم.

اعتقد البعض أن هذه الميزة ستكون حصرية لأجهزة جوجل، لكن هذا ليس صحيحًا، فقد استخدم أحد المستخدمين أداة نقل شريحة الاتصال من سامسونج أثناء تنصيب هاتف Galaxy S24 Ultra.

ظهرت للمستخدم شاشة منبثقة من هاتف LG V60 ThinQ القريب تطلب منه نقل شريحة الاتصال إلى هاتف Galaxy S24 Ultra بواسطة مسح الكود السريع.

لا يزال دعم مشغلي الاتصالات محدودًا في الوقت الراهن، لكن هذا التطور يمثل علامة مهمة في قدرة أندرويد على التعامل مع شريحة الاتصال الرقمية eSIM.

يوفر هذا التطور للمستخدمين راحة ومرونة في إدارة خطوط هواتفهم النقالة عبر أجهزة متنوعة.

كان نقل شريحة الاتصال الرقمية eSIM بين الأجهزة أمرًا معقدًا نوعًا ما، وكثيرًا ما يتطلب مساعدة مزود الخدمة أو شراء شرائح اتصال جديدة

يدل التطور الجديد على أن ميزة نقل شريحة الاتصال الرقمية eSIM لنظام أندرويد ستكون متوافقة مع العلامات التجارية والموديلات المختلفة في المستقبل.

تمنحك شريحة الاتصال الرقمية eSIM في جهازك مزايا أمنية محتملة، وربما لن يحل محل شرائح الاتصال التقليدية بشريحة الاتصال الرقمية eSIM بشكل فوري، لكن التحول أصبح قريبًا.

Similar Posts