خطوات إنشاء استطلاعات الرأي في تطبيق واتساب

تستخدم العديد من الشركات والأفراد مجموعات واتساب لإرسال آخر التحديثات المتعلقة بموضوع المجموعة. في كثير من الأحيان، تحدث مناقشات حول موضوعات مختلفة تتطلب تصويتًا لاتخاذ قرار نهائي اعتمادًا على رأي الأغلبية.

مع ذلك، قد يكون الوصول إلى إجماع صعبًا إذا كان لديك مجموعة كبيرة في تطبيق واتساب. يصبح من الصعب جعل جميع الأعضاء يتفقون على أمر محدد. ومع ذلك، يُسهل تطبيق واتساب المهمة من خلال السماح لك بإنشاء استطلاعات الرأي (Poll) داخل الدردشات الجماعية.

هذا يعني أنه يمكنك طرح سؤال معين وإضافة خيارات متعددة، ثم جعل أعضاء المجموعة يصوتون.

مزية استطلاعات الرأي المدمجة في واتساب تعمل على معظم الأجهزة، بما في ذلك هواتف أندرويد وهواتف آيفون والحواسيب المحمولة عبر واتساب ويب. عملية إنشاء الاستطلاعات في واتساب واضحة ومباشرة، ويمكن لجميع أفراد المجموعة مشاهدتها والتصويت فيها باختيار الخيار المناسب لهم.

تعرف علي المزيد:

كيف تُنشئ استطلاعات رأي تفاعلية في مجموعات واتساب؟

لإنشاء استطلاع في واتساب، اتبع الخطوات التالية بغض النظر عن نوع الجهاز الذي تستخدمه:

  1. افتح تطبيق واتساب في هاتفك أو حاسوبك، ثم اختر المجموعة التي تريد نشر الاستطلاع فيها.
  2. انقر على أيقونة المشبك الورقي إذا كنت تستخدم هاتفًا يعمل بنظام أندرويد، أو انقر على أيقونة الجمع (+) إذا كنت تستخدم آيفون.
  3. اختر خيار “الاستطلاع” (Poll).
  4. أضف تفاصيل الاستطلاع في قسم “الأسئلة” (Question).
  5. يمكنك إضافة ما يصل إلى 12 خيارًا في قسم “الخيارات” (Options).
  6. إذا كنت ترغب في تغيير ترتيب الخيارات، اضغط بشكل مطول على الخيار الذي تريد تغيير مكانه ثم اسحبه إلى الأعلى أو الأسفل.
  7. للسماح للمشتركين بالاختيارات المتعددة، عطّل خيار “السماح بالإجابات المتعددة” (Allow multiple).
  8. انقر على زر الإرسال لنشر الاستطلاع في المجموعة.

كيفية المشاركة في استطلاعات الرأي على واتساب:

يمكن لجميع المشاركين في الدردشة الإدلاء بأصواتهم من خلال النقر فوق أي من الخيارات المضافة إلى الاستطلاع. يُمكنهم أيضًا النقر فوق الخيار نفسه مرة أخرى لإزالة التصويت. إذا قام صاحب الاستطلاع بإيقاف خيار السماح بالإجابات المتعددة، فإن الاستطلاع يسجل الخيار الأخير الذي اختاره المشترك. في حال عدم تعطيل هذا الخيار، يمكن للمشتركين اختيار عدة خيارات.

كيف تتعرف على نتائج استطلاعات الرأي في واتساب؟

يمكنك تتبع جميع الأصوات بعد إنشاء استطلاع في مجموعتك الخاصة في واتساب. عندما تنقر فوق زر “عرض الأصوات” في الجهة السفلية من الاستطلاع، سترى ردود الجميع، وستظهر الخيارات التي حصلت على أكبر عدد من الأصوات في الجزء العلوي. ولأغراض أمنية، تظل أرقام هواتف المشتركين في استطلاعات الرأي مخفية.

استطلاعات الرأي

من هم أصحاب الإمكانية لإنشاء استطلاعات الرأي في الدردشات الجماعية على واتساب؟

يمكن للشخص المسؤول عن المجموعة فقط إجراء استطلاعات الرأي في الدردشات الجماعية. ومع ذلك، يحق لجميع أعضاء المجموعة المشاركة في الاستطلاعات عن طريق التصويت والاطلاع على النتائج.

Similar Posts