روبوت ChatGPT يكتسب قدرة الذاكرة

اعلان OpenAI عن ميزة الذاكرة في روبوت ChatGPT

أعلنت OpenAI عن تقديم ميزة “الذاكرة” Memory لروبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها ChatGPT، والتي تسمح للروبوت بالاحتفاظ بمعلومات معينة عن المستخدمين بشكل دائم.

تعمل ميزة الذاكرة الجديدة في ChatGPT بنمطين؛ الأول هو تزويده بمعلومات محددة مباشرة مثل الوظيفة أو مكان العمل أو اللغة المفضلة للبرمجة أو أسماء الأطفال والمدراء وغيرها. والثاني هو السماح للروبوت بالتقاط بعض التفاصيل والمعلومات في سياق المحادثات معه.

مقالات ذات صلة:

تهدف هذه الميزة إلى تبسيط استخدام ChatGPT وتعزيز مستوى تفاعله مع المستخدمين دون الحاجة إلى ذكر معلومات محددة بشكل متكرر.

وستكون هذه الميزة متاحة أيضًا في GPT المخصصة التي يمكن العثور عليها في متجر GPT وإضافتها إلى ChatGPT .

في حالة استخدام GPT المخصص للكتب كمثال وتنشيط ميزة الذاكرة، سيكون الروبوت قادرًا على تذكر الكتب التي قرأها المستخدم وأنواع الكتب التي يفضلها، ويمكن تصور فوائد لا حصر لها لهذه الميزة الجديدة التي ستظهر بوضوح مع تقدم الاستخدام وتتابع المحادثات ومرور الوقت.

تؤكد OpenAI على الحفاظ على سيطرة المستخدمين على “ذاكرة ChatGPT”، حيث تم تدريب النظام على عدم تذكر المعلومات الحساسة مثل تلك المتعلقة بالصحة.

ويمكن للمستخدمين دائمًا سؤال الروبوت عن المعلومات التي يحتفظ بها عنهم، كما يمكنهم طلب نسيان شيء معين، أو إزالته من القسم الجديد لإدارة الذاكرة في الإعدادات.

ستكون ميزة الذاكرة في ChatGPT مُفعلة بشكل افتراضي، وستُستخدمها OpenAI لتحسين نماذجها، لكن هذا لن يكون ساريًا على خطط الشركات والفرق.

أعلنت OpenAI أنها تجري اختبارات على الميزة الجديدة مع مجموعة صغيرة من المستخدمين قبل أن تصبح جزءًا أساسيًا من ChatGPT وتُتاح على نطاق واسع.

Similar Posts