ريديت تقوم ببيع محتوى مستخدميها لتدريب الذكاء الاصطناعي

ريديت تتيح لشركة كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، لم يتم الكشف عن اسمها بعد، الوصول إلى منصة المحتوى الذي يتم إنشاؤه من قبل المستخدمين في صفقة ترخيص جديدة، وفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبرغ.

ريديت تبرم صفقة تسمح ببيع محتوى مستخدميها لتدريب الذكاء الاصطناعي

بلومبرغ أشارت إلى أن قيمة الصفقة، التي تبلغ نحو 60 مليون دولار سنويًا، قد تتغير لاحقًا، حيث لا تزال خطط ريديت للاكتتاب العام تحت التنفيذ.

قبل فترة قريبة، كانت شركات الذكاء الاصطناعي تستخدم بيانات من الإنترنت دون الحصول على موافقة، ولكن هذا الأمر أصبح محل شكوك قانونية، مما دفع تلك الشركات للبحث عن بيانات بطرق أكثر استقرارًا.

لم يُكشف عن اسم الشركة التي أبرمت الصفقة مع Redditحتى الآن، ولكن تُعتقد أن قيمتها تفوق بقليل الاتفاقية السنوية التي تقدمها OpenAI لناشري الأخبار مقابل البيانات، والتي تبلغ 5 ملايين دولار.

آبل أيضًا تسعى لإبرام صفقات مع شركات إعلامية كبرى، بقيمة تبلغ على الأقل 50 مليون دولار، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز.

مقالات ذات صلة:

Reddit تهدد بحظر وصول زوار البحث من جوجل ومايكروسوفت إذا لم يتم التوصل إلى صفقة مع شركات الذكاء الاصطناعي، وذلك بعد نشر قصة من قبل صحيفة واشنطن بوست في أكتوبر.

ووفقًا لبلومبرغ، فإن Reddit حققت إيرادات تزيد عن 800 مليون دولار في العام الماضي، بزيادة تقريبية تبلغ 20% مقارنة بالعام 2022، ولكن الإيرادات لا تزال دون هدف المليار دولار الذي حددته قبل عامين.

ووفقًا للتقارير، يُنصح بأن تسعى ريديت للحصول على تقييم يبلغ 5 مليارات دولار عندما تُدرج في الاكتتاب العام، ومن المتوقع أن يحدث ذلك في مارس.

اتفاقية ريديت مع شركة الذكاء الاصطناعي تعتبر نموذجًا للعقود المستقبلية في هذا المجال، وتسهم في استمرار نجاح ريديت في سوق التكنولوجيا.

المصدر

Similar Posts