سامسونج تتعاون مع جوجل لتقديم ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتف جالاكسي S24

أقامت شركة جوجل شراكة مع سامسونج لإدخال ميزات الذكاء الاصطناعي في مختلف جوانب سلسلة هواتف جالاكسي S24 الرائدة الجديدة.

تعزيز هواتف سامسونج جالاكسي S24 بتقنيات الذكاء الاصطناعي من جوجل

وفقًا لما أعلنته جوجل عبر مدونتها الرسمية، ستستفيد هواتف Samsung جالاكسي S24 من نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini Pro الخاص بها لتفعيل ميزات الذكاء الاصطناعي.

يوفر نموذج Gemini Pro مجموعة واسعة من الميزات عند استخدام تطبيقات Samsung ، مثل ميزة التلخيص في تطبيقات التسجيل الصوتي ولوحة المفاتيح. على سبيل المثال، يمكن تسجيل محاضرة أو اجتماع، ثم الحصول على تلخيص للنقاط الرئيسية في التسجيل.

كما يمكن للمستخدمين ترجمة المكالمات والرسائل فورًا لتسهيل التواصل مع الأشخاص الآخرين بلغات مختلفة، وتسهيل البحث عن الأشياء عن طريق رسم دائرة حولها، وغير ذلك.

وتقدم جوجل أيضًا نموذج Imagen 2، الذي يعمل على إنشاء الصور، لتمكين مجموعة من ميزات تحرير الصور المتقدمة في تطبيق المعرض في سلسلة جالاكسي S24، لتنفيذ بعض الخطوات المعقدة لتعديل الصور بسهولة كبيرة.

الذكاء الاصطناعي في هواتف سامسونج جالاكسي S24 التعاون بين جوجل وسامسونج

تعمل الميزات المتقدمة للذكاء الاصطناعي عبر سحابة جوجل “Google Cloud”وفقًا لجوجل، تأتي هواتف Samsung جالاكسي S24 مجهزة أيضًا بنموذج Gemini Nano، الذي يتيح تشغيل بعض الميزات على الجهاز نفسه دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت أو معالجة المهام على خوادم جوجل.

وأوضحت جوجل أن سامسونج ستكون من بين الشركات الأولى التي ستجرب نموذج Gemini Ultra، الذي هو النموذج الأكبر من جوجل والمخصص للمهام المعقدة للغاية، قبل أن يصبح متاحًا للمطورين والشركات الأخرى في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر

Similar Posts