ماذا اعلنت سامسونج  خلال حدث Galaxy Unpacked 2024؟

علنت شركة سامسونج مؤخرًا عن إطلاقها للهواتف الذكية الجديدة في سلسلة (جالاكسي إس) المتميزة، وهي: Galaxy S24، و Galaxy S24 Plus، و Galaxy S24 Ultra. تتميز هذه الهواتف الجديدة بتقديم تجربة فريدة للهاتف المحمول بفضل المساعد الذكي (Galaxy AI).

تمثل هواتف Galaxy S24 خطوة جديدة نحو عصر سيغير بشكل دائم كيفية تمكين الأجهزة المحمولة للمستخدمين. يعزز الذكاء الاصطناعي تجربة استخدام هواتف Galaxy S24 في جميع المهام، بدءًا من تحسين التواصل البشري عبر تجاوز حاجز اللغة بفضل الترجمة الذكية للنصوص والمكالمات، وتعزيز الحرية الإبداعية من خلال استخدام محرك ProVisual الجديد الذي يوفر نظام تصوير متميز، وصولًا إلى توسيع إمكانيات البحث بطرق جديدة تسهل الوصول إلى المعلومات التي ترغب في معرفتها.

في حدث (Galaxy Unpacked 2024)، أعلن (تي إم روه) TM Roh، الرئيس التنفيذي لوحدة الأجهزة المحمولة في سامسونج، أن الهواتف الجديدة من سلسلة Galaxy S24 ستغير بشكل جذري كيفية تفاعل المستخدمين مع العالم، وستشكل ثورة جديدة في مجال الهواتف المحمولة للعقد القادم.

إليك أبرز ما اعلنت عنه سامسونج في حدث Galaxy Unpacked 2024:

1- Galaxy AI المساعد الذكي:

كما كان متوقعًا، كان البطل الحقيقي لحدث (Galaxy Unpacked 2024) هو المساعد الذكي (Galaxy AI) الذي تم دمجه في الهواتف الجديدة من سامسونج، والذي يدمج بنجاح بين الذكاء الاصطناعي الموجود في الهواتف والذكاء الاصطناعي القائم على السحابة.

يقدم (Galaxy AI)، الذي تم تضمينه في كل نموذج من هواتف (Galaxy S24)، مجموعة من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، بما في ذلك: اكتشاف اللغة وترجمتها، وإنشاء الصور وتحريرها، وتوليد الأكواد البرمجية.

وقد أقامت سامسونج شراكة مع جوجل لتشغيل معظم ميزات الذكاء الاصطناعي القائمة على السحابة عبر نموذج (Gemini) الجديد الذي طورته جوجل.

على سبيل المثال، يقدم إصدار (Gemini Nano) الميزات المستندة إلى النصوص، بينما يقدم إصدار (Gemini Pro) الميزات المستندة إلى الصوت. وتعتبر سامسونج أول شريك لجوجل في تقديم نموذج (Gemini) في هواتف أندرويد.

ما هي أبرز الميزات التي يوفرها (Galaxy AI) لمستخدمي هواتف Galaxy S24؟

  • الميزة المعروفة بـ(AI Live Translate Call)، أو الترجمة الفورية للمكالمات.:
    تستخدم الذكاء الاصطناعي لعرض الترجمات الصوتية والنصية في الوقت الفعلي أثناء المكالمات، مما يسهل التواصل بين الأطراف المتحدثة بلغات مختلفة.أ
    أكدت سامسونج أن هذه الميزة تعمل بشكل محلي على الهواتف، حيث يتم معالجة جميع بيانات المكالمات عبر نظام الذكاء الاصطناعي المدمج في الهواتف دون الحاجة إلى الاتصال بخوادم الشركة، مما يضمن الحفاظ على خصوصية البيانات.
  • ميزة Note Assist لتنظيم الملاحظات: توفر ميزة Note Assist للمستخدمين إمكانية تعديل النصوص وإعادة صياغتها وتلخيصها داخل تطبيق Samsung Notes. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك الحصول على قوالب مسبقة الإعداد تلهمك خلال عملية الكتابة.
  • ميزة البحث الذكي Circle to Search: في فيلم Galaxy S24 Ultra الرسمي: Circle to Search | Samsung في الأجهزة الأندرويد القديمة، كان الضغط المطول على زر الصفحة الرئيسية يؤدي إلى تنشيط مساعد جوجل الصوتي. ولكن في هواتف (Galaxy S24)، يؤدي الإجراء نفسه إلى استدعاء واجهة حيث يمكنك رسم دائرة حول العنصر المراد أو الضغط عليه لإجراء بحث باستخدام الصور عبر محرك بحث جوجل. وبما أن النتائج تظهر فوق الشاشة المفتوحة أو شاشة التطبيق الذي تستخدمه حاليًا، فإن الخروج من الواجهة يعيدك ببساطة إلى حيث كنت في البداية.
    وقد أوضحت سامسونج أن هذه الميزة تتطلب الاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى ضرورة تسجيل الدخول إلى حساب سامسونج.
  • ميزة التحرير الذكي:الأدوات الذكية لتحرير الصور ومقاطع الفيديو هي من بين الميزات التي تركز عليها سامسونج في هواتفها. ومن بين هذه الأدوات ميزة (Generative Edit)، التي تتيح للمستخدمين تحريك العناصر المحددة في الصور وتغيير أحجامها، بالإضافة إلى ملء الفراغات داخل الصور لتبدو أكثر طبيعية. تعتمد هذه الميزة على تقنية جوجل (Imagen 2)، التي تحول النصوص إلى صور.

2- هواتف Galaxy S24 و S24 Plus:

كما أشرنا إليه سابقًا، أعلنت سامسونج في حدثها الأخير عن ثلاثة طرازات جديدة في سلسلة Galaxy S، وهي: Galaxy S24، و Galaxy S24 Plus، وGalaxy S24 Ultra.

الطرازان الأساسيان في السلسلة هما S24 و S24 Plus، وهما يتميزان بتصميم يشبه تصميم الإصدارات السابقة. يأتي الهاتفان بتصميم من الزجاج مع إطار من الألمنيوم، وهما مقاومان للماء والغبار وفقًا لمعيار IP68.

تتشارك الهاتفان في نوع الشاشة وميزاتها، حيث يحتويان على شاشة من نوع (LTPO AMOLED) تدعم معدل تحديث متكيف من هرتز واحد إلى 120 هرتز.

وتتميز الشاشة بدرجة سطوع تصل إلى 2600 شمعة في المتر المربع – وهو ما يتجاوز بكثير درجة سطوع شاشة iPhone 15 التي تبلغ 2000 شمعة في المتر المربع – مما يضمن تجربة استخدام مثالية في الظروف الخارجية تحت أشعة الشمس المباشرة.

لكن الاختلاف يكمن في حجم الشاشة ودقتها، وكذلك في كثافة البكسل في الشاشة:

هاتف Galaxy S24: يتميز بشاشة بحجم 6.2 بوصة، ودقة تصل إلى 1080 × 2340 بكسل، وكثافة بكسل تبلغ 416 بكسل في البوصة.
هاتف Galaxy S24 Plus: يحتوي على شاشة بحجم 6.7 بوصة، ودقة تصل إلى 1440 × 3088 بكسل، وكثافة بكسل تبلغ 509 بكسل في البوصة. تعمل الهواتف الاثنتان بنسخة مخصصة من المعالج الجديد (Snapdragon 8 Gen 3) من كوالكوم في الولايات المتحدة وكندا، وفي باقي الأسواق العالمية، ستعمل الهواتف بالمعالج (Exynos 2400) من سامسونج.

للحصول على معلومات أكثر تفصيلًا حول الهاتفين، يمكنك الرجوع إلى المقال:سامسونج تعلن بشكل رسمي عن إطلاق هاتفي جالاكسي S24 وS24 بلس

3- موبايل سامسونج Galaxy S24 Ultra:

هاتف (Galaxy S24 Ultra)، الأكبر في السلسلة، حصل على العديد من التحسينات والميزات المميزة مقارنة بالإصدار السابق.

يبدأ ذلك من إطار جديد مصنوع من التيتانيوم، بالإضافة إلى أن سامسونج قدمت الشاشة مع طبقة حماية من زجاج (Corning Gorilla Glass Armor)، مما يجعله أقوى هاتف من سامسونج حتى الآن.

كما يُعد هاتف (Galaxy S24 Ultra) أول هاتف من سامسونج يدعم تقنية (WiFi 7)، الجيل الجديد من تقنية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت، بينما يدعم هاتفا S24 و S24 Plus تقنية (WiFi 6E).

وقد صممت سامسونج هاتفها (S24 Ultra) ليكون أنحف من الإصدار السابق، مما يجعله أكثر عملية للاستخدام أثناء التنقل.

يأتي هاتف (Galaxy S24 Ultra) بشاشة من نوع (LTPO AMOLED) بحجم 6.8 بوصة، بدقة 1440 × 3088 بكسل، وكثافة 509 بكسل في البوصة.

ويأتي مع قلم S Pen المدمج الذي سيكون مفيدًا عند استخدام ميزة البحث (Circle to Search) الموجودة في المساعد (Galaxy AI).

يحتوي الهاتف على كاميرا رباعية العدسات؛ الأساسية: واسعة الزاوية بدقة 200 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/1.7، الثانية: فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.2،

الثالثة: عدسة مقربة Telephoto بدقة 10 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.4، وتدعم تقريب البصري بمعدل 3X

والرابعة: عدسة مقربة (periscope telephoto) بدقة 50 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/3.4، وتدعم التقريب بمعدل 5X.

ويتميز هاتف (Galaxy S24 Ultra) بنظام تبريد محسّن، حيث يحتوي على غرفة بخار تدعي الشركة أنها أكبر بنسبة 93% من تلك الموجودة في الطراز السابق.

من المحتمل أن يلاحظ اللاعبون، خاصة أولئك الذين يرغبون في الاستفادة من معالج (Snapdragon 8 Gen 3) في الألعاب الرسومية التي تتبع أشعة الضوء، تبديد الحرارة المتقدم بنحو أفضل.

للحصول على مزيد من التفاصيل حول هذا الهاتف، يمكنك الرجوع إلى المقال: Galaxy S24 Ultra الريادة والابتكار في عالم الهواتف الذكية لعام 2024.

4- Galaxy Ring الخاتم الذكي :

Galaxy Ring الخاتم الذكي

أعلنت شركة سامسونج بشكل رسمي أنها تعمل على تطوير خاتم ذكي يُطلق عليه اسم (Galaxy Ring)، وقدمت له مقطع فيديو ترويجي قصير في نهاية حدث (Galaxy Unpacked 2024).

أوضحت سامسونج أن الخاتم سيكون جهازًا فعالًا للمحافظة على الصحة واللياقة البدنية، ولكن الشركة لم تكشف أي تفاصيل إضافية حول مواصفات الخاتم أو مزاياه أو موعد طرحه في الأسواق.

بالنظر إلى التركيز الذي وضعته سامسونج على مزايا الذكاء الاصطناعي في هواتف Galaxy S24 الجديدة، من المتوقع أن يدعم الخاتم الذكي Galaxy Ring بعض مزايا الذكاء الاصطناعي عند طرحه.

Similar Posts