سامسونج تطلق ميزة حماية البطارية في هواتف Galaxy S24

أدخلت سامسونج ميزة حماية البطارية من الشحن المفرط، وقد تم تضمينها في تحديث One UI 6.1 في هواتف Galaxy S24 الجديدة.

تحديثات حديثة لحماية البطارية في هواتف Galaxy S24 من سامسونج

تقدم سامسونج بالفعل ميزة حماية البطارية في هواتف Galaxy الذكية، والتي عند تنشيطها تحد من الشحن الأقصى للبطارية إلى 85% حتى عندما يظل الجهاز متصلاً بالشاحن.

مع تحديث One UI 6.1 الذي تم إطلاقه في هواتف Galaxy S24، قدمت سامسونج نظامًا جديدًا للحفاظ على البطارية يتضمن ثلاثة خيارات متنوعة لحماية البطارية من الشحن المفرط: الحماية الأساسية، والتكيفية، والقصوى.

خيارات متعددة لحماية البطارية في تحديث One UI 6.1

عند تحديد الحماية الأساسية، يتم إيقاف الشحن تلقائيًا عندما تصل نسبة الشحن إلى 100%، ولا يتم استئناف الشحن إلا بعد أن تنخفض نسبة الشحن إلى 95%، وهذا يعتبر مستوى حماية أساسي. بينما توقف الحماية القصوى الشحن بالكامل عندما تصل نسبة الشحن إلى 80%.

مقالات ذات صالة:

كيف تستخدم الترجمة الفورية للمكالمات في هواتف Galaxy S24؟

كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في تطبيق الملاحظات في Galaxy S24

مقارنة بين هاتف سامسونج Galaxy S24 وهاتف Galaxy Z Flip5

أهم مميزات شاشة هاتف Galaxy S24 Ultra

بالنسبة لميزة حماية البطارية التكيفية، فهي تجمع بين الوضعين السابقين، وتوفر حماية للأشخاص الذين يعتادون شحن أجهزتهم طوال الليل أثناء النوم. حيث يتم إيقاف الشحن السريع مؤقتًا عندما تصل نسبة الشحن إلى 80%، ويتم استئناف شحن الجهاز ببطء إلى 100% قبل وقت الاستيقاظ، ويتم تقدير وقت النوم والاستيقاظ بناءً على نمط استخدام الجهاز.

تجربة المستخدم والتوقعات المستقبلية لميزة حماية البطارية في هواتف سامسونج.

يعمل وضع الحماية التكيفية بطريقة فريدة لكل جهاز، حيث يعتمد على أنماط النوم الخاصة بكل مستخدم للتنبؤ بوقت الاستيقاظ. استنادًا إلى هذه البيانات، تسعى هذه الميزة إلى بدء إعادة شحن البطارية بشكل استباقي.

يمكن تجربة هذه الميزة عن طريق الانتقال إلى الإعدادات، ثم الانتقال إلى قسم البطارية واختيار “حماية البطارية”، وتنشيط الوضع المناسب من بين الثلاثة الأوضاع المتاحة المشار إليها سابقًا.

من المتوقع أن تقدم سامسونج الميزة المحسنة الجديدة لحماية البطارية في باقي هواتفها الذكية التي ستحصل على تحديث One UI 6.1 في وقت لاحق من هذا العام.

Similar Posts