سامسونج تعلن إطلاق قرص SSD 990 EVO الذي يتمتع بسرعة قراءة مذهلة

أعلنت شركة سامسونج عن القرص الصلب الجديدSSD 990 EVO ، الذي تم تصميمه لتقديم أداء قوي للأعمال اليومية، وتعزيز التوافق مع الأجهزة المكتبية والمحمولة، مع تحسين كفاءة استهلاك الطاقة.

يُعتبر القرصSSD 990 EVOو EVO NVMe حلاً مثاليًا لمجموعة متنوعة من المستخدمين، سواء كنت ترغب في استخدامه لتشغيل الألعاب، أو تحرير الفيديو والصور، أو نقل الملفات الكبيرة، وما إلى ذلك.

وقال خوسيه هيرنانديز، المدير الأول لتسويق منتجات الذاكرة في شركة سامسونج: “يوفر القرص SSD 990 EVO حلاً للتخزين الهجين يتيح لك الاستفادة منه بسهولة مع مجموعة متنوعة من الأجهزة بمرونة كبيرة. يجعل التوازن بين الأداء وكفاءة الطاقة والموثوقية هذه الأقراص خيارًا متعدد الاستخدامات لمجموعة متنوعة من المهام اليومية، مثل تشغيل الألعاب، والمونتاج، وتحرير مقاطع الفيديو والصور، والمزيد”.

مميزات ومواصفات قرص سامسونج SSD 990 EVO

يبدو أن القرص 990 EVO سيحل محل القرص 970 EVO Plus الذي تم إطلاقه منذ 5 سنوات، خاصة أنه أول قرص تخزين SSD PCIe 5.0 من سامسونج. على الرغم من أن القرص 990 EVO ليس من بين أفضل الأقراص التي يمكنها الوصول إلى أداء القراءة والكتابة المثالي، إلا أنه يقدم أداءً ممتازًا خاصة أنه يدعم التوافق مع الحاسوب المكتبي أو المحمول الذي يعمل بواجهة اتصال PCIe 4.0 أو PCIe 5.0.

تقول سامسونج أن القرص الصلب 990 EVO يتميز بتحسين في الأداء بنسبة 43% مقارنة بالقرص 970 EVO Plus. وتصل سرعة القراءة للقرص 990 EVO إلى 5000 ميجابايت/ الثانية، وهو أكثر بنسبة 42.8% من سرعة القراءة التي تصل إلى 3500 ميجابايت/ الثانية مع القرص 970 EVO Plus.

كما يتميز بسرعة كتابة تصل إلى 4700 ميجابايت/ الثانية. ويأتي مع سرعة كتابة عشوائية تصل إلى 700 ألف عملية إدخال وإخراج/ الثانية وسرعة قراءة عشوائية تصل إلى 800 ألف عملية إدخال وإخراج/ الثانية.

مقالات ذات صلة:

طريقة صناعة ملصقات من صورك في نظام IPadOS 17

سامسونج تعزز تجربة الصوت IAMF 3D الثورة الصوتية القادمة

لينوفو تضع رهانًا كبيرًا على موتورولا في سوق الهواتف الذكية

إطلاق تحديث IOS 17.3 رسميًا من آبل بميزة حماية الأجهزة المسروقة

من الجدير بالذكر أن القرص 990 EVO يدعم 4 مسارات PCIe 4.0 أو مساري PCIe 5.0، وقد يكون السبب في اختيار القرص لمساري PCIe 5.0 بدلاً من 4 مسارات هو جهود سامسونج لتقليل استهلاك الطاقة لهذا القرص، مما يجعله قرص تخزين سريع وذو كفاءة طاقة ممتازة خاصة مع الحواسيب المحمولة، حيث تزعم سامسونج أن القرص 990 EVO أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة 70%.

يدعم القرص الصلب 990 EVO ميزة Modern Standby، التي تتيح للكمبيوتر استئناف العمل بسرعة وفورًا حتى عندما يكون في وضع السكون أو في وضع الطاقة المنخفضة. وبفضل نظام التبريد الفعال للقرص 990 EVO، سيعمل القرص ضمن درجات حرارة منخفضة، مما يتيح للمستخدمين العمل دون أي انخفاض في مستوى الأداء.

كما يدعم القرص برنامج Samsung Magician، الذي يراقب حالة القرص من حيث الحرارة، ويتيح لك نقل البيانات بسهولة وأمان للترقية إلى قرص SSD. بالإضافة إلى ذلك، يحمي جميع البيانات الموجودة على القرص، ويراقب حالة القرص، ويوفر تحديثات البرامج الثابتة لضمان حماية بياناتك.

ما هو سعر سامسونج قرص SSD 990 EVO؟

سيتوفر قرص SSD 990 EVO بحجم 1 تيرابايت بسعر 124.99 دولارًا وبحجم 2 تيرابايت بسعر 209.99 دولارًا، مما يعني أن سامسونج تتخلى عن الحجمين 250 جيجابايت و 500 جيجابايت اللذين كانا متوفرين سابقًا مع القرص 970 EVO Plus.

Similar Posts