سامسونج تعلن بشكل رسمي عن إطلاق هاتفي جالاكسي S24 وS24 بلس

أعلنت شركة سامسونج بشكل رسمي عن إطلاق هاتفيها الرائدين الجديدين، جالاكسي S24 و S24 بلس، يتميز الهاتفان بتصميم يشبه تصميم الإصدارات السابقة، ولكنهما يحتويان على مواصفات مُحسّنة وعدد كبير من ميزات الذكاء الاصطناعي.

ما هو سعر هواتف جالاكسي S24 وS24 بلس؟

تقدم سامسونج هاتف جالاكسي S24 الأساسي بسعر يبدأ من 800 دولار أمريكي، بينما يبدأ سعر الإصدار بلس من 1000 دولار أمريكي. أما الإصدار “ألترا” الأكثر تكلفة، فيبدأ سعره من 1300 دولار أمريكي. وستتوفر الهواتف في الأسواق بداية من نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الحالي.

مواصفات ومميزات هواتف سامسونج جالاكسي S24 وS24 بلس

تعمل الهواتف الجديدة من سامسونج بواجهة One UI 6.1 التي تعتمد على نظام أندرويد 14، وقد أعلنت سامسونج عن تقديم تحديثات لنظام هواتف جالاكسي S24 الجديدة لمدة سبع سنوات، بالمثل، قامت جوجل بتقديم تحديثات لهواتف بكسل 8 الجديدة، وهو ما يتوافق مع ما تقوم به آبل في تقديم التحديثات لهواتف آيفون.

توفر سامسونج مجموعة من المزايا في هواتفها الجديدة بناءً على الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تحرير الصور، ترجمة المكالمات، تعديل أسلوب الكتابة، تلخيص الملاحظات الصوتية، والبحث بسهولة في جوجل عبر تحديد العناصر المراد البحث عنها في الصور وغيرها يجدر بالذكر أن بعض هذه المزايا تعمل مباشرة على الهواتف، بينما يتطلب بعضها الاتصال بخوادم سامسونج

تأتي الهواتف بشاشة من نوع LTPO أمولد تتميز بمعدل تحديث متغير يتراوح بين 1 و 120 هرتز، وذلك بناءً على المحتوى المعروض على الشاشة. يتميز الإصدار الأساسي من سلسلة جالاكسي S24 بشاشة بحجم 6.2 إنش بدقة +FHD، بينما يتميز الإصدار بلس بشاشة بحجم 6.7 إنش بدقة +QHD وتصل قيمة السطوع القصوى للشاشات إلى 2600 شمعة.

تعمل الهواتف بمعالج سنابدراجون 8 جين 3 في الولايات المتحدة وكندا، بينما في الأسواق العالمية الأخرى، تتوفر الهواتف بمعالج Exynos 2400 الجديد من سامسونج.

يتميز هاتف Samsung Galaxy S24 بذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت وخيارات تخزين تتراوح بين 128 و 256 و 512 جيجابايت. بينما يحتوي الإصدار بلس على ذاكرة عشوائية بحجم 12 جيجابايت وخيارات تخزين تتراوح بين 256 و 512 جيجابايت.

تأتي الهواتف ببطاريات بسعات 4000 و 4900 ميلي أمبير على التوالي، مع سرعات شحن تصل إلى 25 و 40 واط. كما يدعم الهاتفان الشحن اللاسلكي حتى 15 واط، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي العكسي بقوة 5 واط.

تحتوي الموبابلات على كاميرا خلفية أساسية بدقة 50 ميجابكسل تدعم التثبيت البصري OIS، بالإضافة إلى كاميرا واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتوغرافية بدقة 10 ميجابكسل تدعم التكبير البصري حتى 3 مرات. الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابكسل.

تتميز الموبايلات بتصميم زجاجي مع إطار من الألومنيوم، وتدعم مقاومة الماء والغبار وفقًا للمعيار IP68. الهواتف متوفرة بمجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الأسود والرمادي والبنفسجي والأصفر والأخضر والبرتقالي والأزرق.

المصدر

Similar Posts