سامسونج تقترب من إطلاق هاتف جالاكسي A55 المنتظر

تعتزم شركة سامسونج، العملاقة في صناعة الهواتف الذكية، إطلاق هاتف جالاكسي A55 الجديد ، والذي يعتبر من أبرز الهواتف في الفئة المتوسطة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

في الربع الأول من العام الماضي، أطلقت الشركة الكورية الجنوبية هاتفها جالاكسي A54 الذي أصبح واحدًا من أكثر الهواتف الذكية مبيعًا في الفئة المتوسطة خلال عام 2023.

الإصدار القادم هاتف جالاكسي A55

تقوم سامسونج حاليًا بالتحضير لإطلاق الإصدار التالي من الهاتف، الذي سيحمل اسم “جالاكسي A55”، من المتوقع أن يتم إطلاقه بعد الإعلان عن سلسلة “جالاكسي S24” الرائدة ، والتي من المنتظر الإعلان عنها يوم الثامن عشر من يناير/كانون الثاني الجاري.

مواصفات وتصميم هاتف جالاكسي A55

وفقًا للصور الجديدة التي تم تسريبها للهاتف المنتظر، يبدو أن سامسونج ستحافظ على التصميم الحالي دون تغييرات كبيرة. سيكون هناك بروز بسيط في جانب الهاتف في المساحة التي تضم زر تشغيل الشاشة والتحكم في الصوت، مشابهًا لما نراه في إصدارات “جالاكسي A15” و “A25” الحديثة.

من المتوقع أن يأتي هاتف “جالاكسي A55” بشاشة بقياس 6.4 إنش من نوع أمولد ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. وعلى مستوى المواصفات الفنية، ستكون هناك العديد من التحسينات، بما في ذلك الاعتماد على معالج “إكسينوس 1480” المصنوع بتقنية 4 نانومتر، وهو معالج ثماني النواة بتردد يصل إلى 2.75 جيجاهرتز.

المعالج الرسومي ونظام التشغيل لهاتف جالاكسي A55

سيتضمن الهاتف معالج رسوميات “Xclipse 530” الذي طورته سامسونج بالتعاون مع شركة AMD هذا المعالج مبني على تقنية Radeon، التي تُستخدم في بطاقات الرسوميات لأجهزة الكمبيوتر ومعالجات “إكسينوس” الراقية، وسيعمل الهاتف بنظام التشغيل “أندرويد 14” بواجهة “One UI 6.1”، التي قد تحمل العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي من سامسونج.

Similar Posts