شركة OpenAI تحقق إيرادات سنوية تتجاوز ملياري دولار.

تجاوزت شركة OpenAI إيرادات ملياري دولار سنويًا، وذلك بفضل نجاح منتجها الرائد في مجال الذكاء الاصطناعي، ChatGPT. يعتبر هذا الإنجاز إنجازًا كبيرًا في تاريخ شركات التكنولوجيا الناشئة.

وفي ديسمبر 2023، بلغ معدل التشغيل السنوي للشركة علامة جديدة قدرها مليار دولار. تعتقد OpenAI، المدعومة من مايكروسوفت، أنها قادرة على مضاعفة هذا الرقم بحلول عام 2025.

ChatGPT – المنتج الرائد لشركة OpenAI: كيف ساهم ChatGPT في نجاح OpenAI

يتوقع أن يضعها هذا النمو الاستثنائي بين عدد قليل من شركات وادي السيليكون التي سجلت إيرادات قدرها مليار دولار في غضون عقد من تأسيسها.

تأسست كمختبر أبحاث غير هادف للربح في مجال الذكاء الاصطناعي في عام 2015، ومنذ أن أنشأت ذراعًا تجارية في عام 2020، أصبحت عملاقًا تجاريًا .

مقالات ذات صلة:

كل ما تريد معرفته عن هاتف Nubia Z60 Ultra مراجعة شاملة 

آبل تقف عائقًا أمام الحق في الإصلاح صراع يهدد حرية المستهلكين في إصلاح أجهزتهم

يوتيوب تي في تطلق خيارًا جديدًا دقة 1080 بكسل المُحسّنة

جوجل تُخزّن محادثات Gemini: أين تذهب خصوصية المستخدمين؟

بالفعل شركة OpenAI تحقق إيرادات سنوية تجاوزت 1.3 مليار دولار حتى شهر أكتوبر من العام الماضي. هذا الإنجاز يعتبر نقطة تحول كبيرة في تاريخ شركات التكنولوجيا الناشئة.

تعتمد الشركة على نجاح منتجها الرائد في مجال الذكاء الاصطناعي، ChatGPT، الذي أطلق في نوفمبر 2022. وعلى الرغم من الاضطرابات التي شهدتها الشركة في نفس الشهر، عندما أقال مجلس الإدارة القديم الرئيس التنفيذي سام ألتمان، إلا أن الشركة استمرت في تحقيق نمو متسارع.

وفقًا لألتمان، تستخدم 92% من شركات قائمة “فورتشن 500” منتجات شركة OpenAI ، بما في ذلك روبوت الدردشة ChatGPT والنموذج اللغوي الكبير GPT-4. يعتبر روبوت الدردشة ChatGPT محوريًا للعديد من الشركات والمؤسسات، حيث يستخدمه نحو 100 مليون مستخدم أسبوعيًا.

تزايد اهتمام المستهلكين والشركات بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وظهور منافسين جدد مثل جوجل وميتا وأنثروبيك وميسترال وكوهيري، يشير إلى أهمية هذا المجال وتطوره المستمر.

على الرغم من هذا النجاح، تواجه OpenAI تحديات مالية. تكاليف بناء وتشغيل نماذجها الذكية باهظة، ومن المتوقع أن يستمر الإنفاق لتطوير نماذج متطورة. قد تحتاج شركة OpenAI إلى جمع عشرات المليارات الإضافية لتغطية هذه التكاليف.

التعاون بين OpenAI ومايكروسوفت: دعم نماذج OpenAI لمساعد الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت، Copilot.

من جهة أخرى، تعاونت الشركة مع مايكروسوفت، حيث دعمت نماذجها مساعد الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت، Copilot. تم تحديد اتفاقية لتقاسم الأرباح بين الشركتين بخصوص أي مبيعات تحصل من خلال منصة مايكروسوفت.

على الرغم من أن مايكروسوفت لم تكشف عن أرقام المبيعات أو المستخدمين لمساعد الذكاء الاصطناعي Copilot، إلا أنها أكدت أن 18000 عميل يشترون برنامج المنصة من خلال منصة Azure.

في نهاية المطاف، يبدو أن OpenAI تسير في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق نجاحات أكبر وتطوير تقنيات ذكاء اصطناعي مبتكرة.

المصدر

Similar Posts