الرمز السري الجديد

أطلق تطبيق التراسل الفوري واتساب يوم الخميس الماضي ميزة جديدة تُسمى (الرمز السري) Secret Code، والتي تتيح للمستخدمين إضافة طبقة إضافية من الأمان إلى الدردشات المقفلة. حيث يمكن للمستخدمين إنشاء كلمة مرور فريدة للحماية من الوصول غير المصرح به إلى الدردشات.

ما هي ميزة الرمز السري في واتساب؟

يعتمد الرمز السري في واتساب على ميزة قفل الدردشة، والتي تتيح للمستخدمين إضافة طبقة إضافية من الأمان إلى الدردشات التي لا يريدون أن يراها أي شخص. حيث يمكن للمستخدمين إنشاء كلمة مرور فريدة للحماية من الوصول غير المصرح به إلى الدردشات.

يوفر الرمز السري في واتساب طبقة إضافية من الأمان للمحادثات المقفلة، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء كلمة مرور فريدة مختلفة عن كلمة مرور الجهاز لفتح الدردشات.يمكنك جعل محادثاتك في واتساب أكثر أمانًا عن طريق إنشاء رمز مرور معقد يتكون من أحرف وأرقام وأحرف خاصة ورموز تعبيرية، كما يمكنك إخفاء مجلد الدردشات المقفلة من قائمة الدردشات، بحيث لا يمكن اكتشافه إلا عن طريق كتابة الرمز السري الخاص به في شريط البحث.

تساعدك خاصية الرمز السري في واتساب على حماية محادثاتك من الأشخاص الذين لديهم إمكانية الوصول إلى هاتفك. حيث يتم إخفاء مجلد الدردشات المقفلة من قائمة الدردشات، بحيث لا يمكن اكتشافه إلا عن طريق كتابة الرمز السري الخاص به في شريط البحث.

كيفية استخدام الرمز السري في واتساب لتأمين محادثاتك؟

لإخفاء مجلد الدردشات المقفلة في واتساب، يجب عليك أولاً قفل بعض الدردشات الفردية أو الجماعية. يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

1. افتح تطبيق واتساب على هاتفك. 2. حدد المحادثة الفردية أو الجماعية التي تريد تأمينها.

3. اضغط على اسم الشخص أو اسم المجموعة الذي تريد تأمينه لفتح صفحة الإعدادات الخاصة به.

4. ابحث عن خيار (قفل الدردشة) في صفحة الإعدادات، ثم اضغط عليه.

5. قم بتمكين خيار (قفل هذه الدردشة ببصمة الإصبع) بالضغط على زر التبديل بجواره، ثم استخدم بصمة إصبعك لتفعيل القفل.

كيف تستخدم (الرمز السري) لتأمين محادثاتك
كيف تستخدم الرمز السري لتأمين محادثاتك

خطوات إنشاء الرمز سري لحماية محادثاتك في واتساب

بمجرد قفل بعض الدردشات، يمكنك إعداد رمز سري لحماية مجلد الدردشات المقفلة. إليك الخطوات:

  • أدخل رمز مرور هاتفك أو اِلمس أداة استشعار بصمات الأصابع لإلغاء القفل.
خطوات إنشاء الرمز سري لحماية محادثاتك في واتساب
خطوات إنشاء الرمز سري لحماية محادثاتك في واتساب
  • اضغط على أيقونة الإعدادات، ثم اختر (الرمز السري).
  • اضغط على خيار (إنشاء رمز سري) Create Secret Code، ثم أدخل رمزًا يسهل تذكره، ويمكن أن يتضمن أرقامًا وحروفًا ورموزًا وكذلك رموزًا تعبيرية. يُنصح بتعيين رمز سري مختلف عن كلمة السر التي تُستخدم لإلغاء قفل الهاتف.
خطوات إنشاء الرمز سري لحماية محادثاتك في واتساب
خطوات إنشاء الرمز سري لحماية محادثاتك في واتساب
  • اضغط على زر (التالي) Next، ثم أكد الرمز السري بإعادة إدخاله مرة أخرى.
  • اضغط على خيار (تم) Done.

بمجرد إنشاء الرمز السري، سيختفي مجلد الدردشات المقفلة من قائمة الدردشات، ويمكن إظهاره مجددًا بكتابة الرمز السري في شريط البحث.

الجدير بالذكر أن تطبيق واتساب قد بدأ بطرح الميزة في بعض البلدان يوم الخميس الماضي، وسيطرحها عالميًا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لذلك إذا كنت لا تراها الآن في تطبيقك، فما عليك سوى الانتظار بعضَ الوقت.

Similar Posts