كيفية تحميل الواتس اب WhatsApp للكمبيوتر

تعرض الكثير من الأشخاص في الماضي من مستخدمي تطبيق الواتس اب عبر الهواتف الذكية لمشكلة عدم قدرتهم على تحميل الواتس اب على أجهزة الكمبيوتر PC، خصوصا الأشخاص الذين لديهم أعمال متعددة ويرغبون في تصفح المحادثات بدون هاتف. ولكن حاليا، قامت الشركة الأمريكية بتوفير برنامج WhatsApp يعمل على أنظمة Microsoft Windows وأيضا على نظام Mac OS X، ليمكن معظم المستخدمين من تحميل برنامج الواتس اب وتشغيله بكل سهولة على الكمبيوتر أو اللابتوب برابط مباشر عبر الموقع الرسمي.

ويتيح هذا البرنامج للمستخدم استقبال وإرسال الرسائل والمكالمات الصوتية والفيديو وفتح المحادثات عبر خدمة الواتساب عبر الكمبيوتر دون الحاجة إلى تطبيقات مساعدة لتشغيل الخدمة على الجهاز كباقي التطبيقات الأخرى. وهذه ميزة مهمة جدا تساعد مستخدميها على التواصل بأسهل الطرق الممكنة على جميع أنظمة التشغيل، سواء كانت أنظمة Windows 10 ويندوز 7 بمعمارية 32 بت و 64 بت، ونظام Mac OS من شركة آبل. كما يتيح التواصل من خلال تكوين مجموعات للأصدقاء والزملاء لتبادل الرسائل والصور ومتابعة أخبار الأصدقاء والأقارب معا في مجموعة واحدة ومراسلة الجميع في وقت واحد.

برنامج الواتس اب للكمبيوتر هو خدمة ممتازة وجيدة سهلة حقا توفر الكثير من العناء للمستخدمين في التواصل. يمكنك تحميله من خلال هذا الرابط (أضغط هنا) بشكل مباشر. يتم تنزيل التطبيق بسهولة على جهاز الحاسوب، ومع ذلك، قبل فتح برنامج WhatsApp، يتعين عليك إدخال الكود الماسح الذي يعرف بالكود QR. بمجرد مسح الكود، يتم فتح التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فورا.

مقالات ذات صلة:

يعرض التطبيق الرسائل، المحادثات، وحالات الأصدقاء، بالإضافة إلى سجل المكالمات الخاص بك بشكل مماثل لهاتفك بكل سلاسة. iOS وأندرويد كما يعرض تطبيق WhatsApp المرادف فيديو وصور والصور ويتيح لك إرسال واستقبال الملفات بكل سهولة.

يمكنك الآن تحميل تطبيق الواتساب على جهاز الحاسوب الشخصي بكل سهولة، حيث يتوفر البرنامج باللغة العربية والإنجليزية وعدة لغات أخرى. كما يمكن تشغيله على أنظمة ويندوز مثل ويندوز 7 و8 و10، بالإضافة إلى نظام Mac OS. تقدم هذه الخدمة تجربة مشابهة تماما لخدمة تطبيق الواتساب على الويب، مع توفير إمكانية الاستخدام بسهولة دون الحاجة لمتصفح الإنترنت، حيث يكفي تحميل التطبيق على الجهاز وربطه بالهاتف النقال. بعد ذلك، يمكنك البدء في استخدام التطبيق بنفس الطريقة التي تستخدمها في هاتفك المحمول.

تعرف علي خطوات تحميل الواتس اب WhatsApp للكمبيوتر

أولا يعزيزي المستخدم، يمكنك تحميل تطبيق الواتس اب من الموقع الرسمي للتطبيق، يمكنك الوصول إليه عبر الرابط التالي (اضغط هنا) حتى يتم عرض الصفحة الرسمية للموقع.

تعرف علي خطوات تحميل الواتس اب WhatsApp للكمبيوتر
تعرف علي خطوات تحميل الواتس اب WhatsApp للكمبيوتر

بعد ذلك، فقط انقر على أجهزة الكمبيوتر Mac أو Windows PC لتحميل الواتس اب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اللاب توب المحمول. ستظهر لك الصفحة الموضحة أسفل الشاشة.

ومن خلال هذه الصفحة، سيقدم موقع تحميل الواتس اب لك بعض أنظمة الخدمة حسب نظام الجهاز الحاسوبي الذي تمتلكه، وسيتم ذلك من خلال الإصدارات المدعومة التي تتضمن ما يلي:

  1. تحميل الواتس اب المتوافق مع Mac OS X 10.10 ونسخ أحدث منه.
  2. تحميل تطبيق الواتس اب لنظام Windows (النسخة المخصصة للبت 64)
  3. تحميل تطبيق الواتس اب لنظام Windows 8 وجميع الإصدارات الأحدث منه (الإصدار الخاص بنظام ٣٢ بت).

سيتم بعد ذلك تحميل الواتس اب تثبيت آلي على جهاز الكمبيوتر، وسوف يتم فتح صفحة البدء كما هو موضح أسفل النص.

استخدم هاتفك للحصول على تحميل الواتس اب من خلال مسح الرمز المربع.

وبهذا يتم تحميل تطبيق الواتس اب على الكمبيوتر الخاص بك. يرجى فتح هاتفك الجوال لتشغيل التطبيق كما هو موضح في الصورة أدناه: افتح القائمة العلوية للتطبيق ثم اختر واتساب ويب.

ظهور تحميل الواتس اب QR رمز يتبعه فتح الحساب المسجل لديك بعد ربط الهاتف الجوال بالكمبيوتر، كما هو موضح في الصورة أدناه.

وبهذه الطريقة، يمكن تحميل تطبيق الواتساب على الكمبيوتر بشكل كامل، حيث تعرض لك المحادثات وجميع التفاصيل المتزامنة مع هاتفك، ويظهر التطبيق بالمظهر الذي يوضح في الصورة أدناه.

كيفية تحميل الواتس اب WhatsApp للكمبيوتر
كيفية تحميل الواتس اب WhatsApp للكمبيوتر

وبهذا نكون قد انتهينا من تشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر شاملة كافة الخطوات بالصور، لكن يمكنك اتباع طريقة أخرى إذا لم ترغب في تحميل البرنامج على جهازك. يمكنك متابعة مقال عن كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون الحاجة إلى أي برنامج، من خلال شرح شامل للخطوات التي تمكنك من تشغيله.

Similar Posts