كيفية حماية محادثاتك على واتساب ويب باستخدام كلمة مرور

تتيح لك واتساب ويب ميزة القفل بكلمة مرور (Screen Lock)، التي تساعدك على حماية محادثاتك عند استخدام التطبيق على الكمبيوتر. هذه الميزة تكون مفيدة بشكل خاص إذا كنت تشارك جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع الآخرين. عند تفعيل ميزة القفل بكلمة مرور، لن تظهر إشعارات WhatsApp ويب على الكمبيوتر، مما يعزز الخصوصية بشكل كبير.

في هذا المقال، سنشرح كيفية استخدام هذه الميزة:

الخطوة الأولى هل يجب عليك حماية محادثاتك في واتساب ويب بكلمة مرور؟

إذا كنت تستخدم WhatsApp ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولا يمكن للآخرين الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فلا داعي لتعيين كلمة مرور خاصة بواتساب ويب. ومع ذلك، إذا كنت تشارك جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع الآخرين، يجب عليك تفعيل ميزة القفل بكلمة مرور وإنشاء كلمة مرور خاصة بواتساب ويب لحماية خصوصية محادثاتك.

الخطوة الثانية كيفية تأمين محادثاتك في واتساب ويب بكلمة مرور؟

لتأمين محادثاتك في WhatsApp ويب بكلمة مرور، اتبع الخطوات التالية:

افتح التطبيق ، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك، انقر على الزر الثلاثي النقاط في الزاوية العلوية اليمنى من قائمة الدردشة، ثم اختر “الإعدادات” (Settings). اختر “الخصوصية” (Privacy)، ثم اختر “قفل الشاشة” (Screen Lock)، قم بتفعيل خيار “قفل الشاشة” (Screen Lock) ثم أدخل كلمة مرور جديدة تتألف من ستة أحرف على الأقل، أعد إدخال كلمة المرور ثم انقر على “موافق” (OK).

حدد الوقت الذي يناسبك لتنشيط قفل الشاشة تلقائيًا في حالة عدم استخدام واتساب ويب بعد مرور فترة معينة، ويمكنك اختيار تنشيطه بعد مرور دقيقة واحدة، أو بعد مرور 15 دقيقة أو بعد مرور ساعة، يمكنك أيضًا قفل الشاشة يدويًا في أي وقت تريده، وللقيام بذلك، انقر على الزر الثلاثي النقاط في الزاوية العلوية اليمنى من قائمة الدردشة، ثم اختر “شاشة القفل” (Lock Screen).

الخطوة الثالثة كيفية إلغاء تفعيل ميزة قفل الشاشة لإلغاء تفعيل ميزة قفل الشاشة في واتساب ويب؟

يمكنك اتباع الخطوات التالية:

افتح تطبيق واتساب ويب، ثم انقر على الزر الثلاثي النقاط الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من قائمة الدردشة، ثم اختر “الإعدادات” (Settings) اختر “الخصوصية” (Privacy)، ثم اختر “قفل الشاشة” (Screen Lock). قم بإلغاء تفعيل خيار “قفل الشاشة” (Screen Lock)، وسيُطلب منك إدخال كلمة المرور. أدخل كلمة المرور، ثم انقر على “موافق” (OK).

Similar Posts