مايكروسوفت تتفوق على آبل كونها الشركة ذات أعلى قيمة عالمياً

مايكروسوفت تجاوزت آبل لفترة قصيرة كأكبر شركة عامة في العالم لأول مرة منذ عام 2021، بعد أن شهدت أسهم الشركة المصنعة لهواتف آيفون بداية ضعيفة هذا العام بسبب المخاوف المتزايدة حول الطلب.

صعود مايكروسوفت وتنافسها مع آبل في السوق والتكنولوجيا

أسهم Microsoft شهدت ارتفاعًا حادًا منذ العام الماضي، بفضل القيادة المبكرة التي اتخذتها الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال الاستثمار في OpenAI التي طورت ChatGPT.

أغلق سهم Microsoft مرتفعًا بنسبة 0.5 في المئة، مما أعطاها تقييمًا سوقيًا بلغ 2.859 تريليون دولار.

السهم ارتفع بنسبة 2 في المئة خلال جلسة التداول في بورصة ناسداك، وبلغت قيمة الشركة لفترة قصيرة 2.903 تريليون دولار.

أغلقت أسهم آبل على انخفاض بنسبة 0.3 في المئة، مما أعطى الشركة قيمة سوقية بلغت 2.886 تريليون دولار.

مايكروسوفت وآبل تتنافسان على المركز الأول على مر السنين.

المحللون يشيرون إلى أن من المحتمل أن تتفوق مايكروسوفت على آبل؛ لأنها تنمو بسرعة وتستفيد بشكل كبير من ثورة الذكاء الاصطناعي التوليدي.

أضافت Microsoft تقنية OpenAI إلى مجموعة برامجها الإنتاجية، وهو خطوة ساعدت في حدوث انتعاش في أعمال الحوسبة السحابية في الربع الثالث من عام 2023.

في حين كانت آبل تعاني من ضعف الطلب، ويشمل ذلك طلب هاتف آيفون، الذي يمثل مصدر دخلها الكبير.

تراجع الطلب في الصين مع تعافي اقتصاد البلاد ببطء من الوباء واستعادة هواوي حصتها السوقية.

مقالات ذات صلة:

مايكروسوفت تدخل الذكاء الاصطناعي الي تطبيق المفكرة لعام 2024

بلومبرغ توسع أمازون ومايكروسوفت وجوجل في السعودية

متصفح إيدج من مايكروسوفت إحصائيات رائعه خلال عام 2023

قالت شركة ريدبيرن أتلانتيك للوساطة المالية في مذكرة للعملاء: “قد تشكل الصين عائقًا أمام أداء آبل خلال السنوات المقبلة”، وخفضت تصنيف أسهم آبل إلى “محايدة”.

خفض العديد من المحللين الذين يحللون أسهم آبل تقييماتهم منذ بداية عام 2024، مما أدى إلى محو حوالي 162 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة في عام 2024 وحده.

صعود مايكروسوفت وتفوقها على آبل في الأداء السوقي

انخفضت أسهم آبل بنسبة 3.3 في المئة في شهر يناير مقارنة بارتفاع بنسبة 1.8 في المئة لصالح مايكروسوفت.

كلا السهمين يعتبران مرتفعي السعر من حيث نسبة سعر السهم إلى الأرباح، وهي طريقة شائعة لتقييم الشركات المدرجة في البورصة.

أنهت أسهم آبل، التي بلغت قيمتها السوقية ذروتها عند مقدار 3.081 تريليونات دولار في 14 من ديسمبر، العام الماضي بمكاسب قدرها 48 في المئة، في حين أنهت أسهم مايكروسوفت العام الماضي بمكاسب قدرها 57 في المئة.

احتلت Microsoft لفترة قصيرة المركز الأول عدة مرات منذ عام 2018 بصفتها الشركة ذات القيمة الكبرى عالميًا، وكان آخرها في عام 2021، عندما أثرت المخاوف من نقص سلسلة التوريد المتعلقة بجائحة فيروس كورونا في سعر سهم الشركة المصنعة لهواتف آيفون.

المحللون ينظرون بإيجابية الآن إلى Microsoft ، وتوصي شركات الوساطة التي تحلل أسهم الشركة بشراء السهم. assistant’ مايكروسوفت تجاوزت آبل لفترة قصيرة كأكبر شركة عامة في العالم لأول مرة منذ عام 2021، بعد أن شهدت أسهم الشركة المصنعة لهواتف آيفون بداية ضعيفة هذا العام بسبب المخاوف المتزايدة حول الطلب.

صعود مايكروسوفت والقيادة في مجال الذكاء الاصطناعي والتفوق السوقي

أسهم Microsoft شهدت ارتفاعًا حادًا منذ العام الماضي، بفضل القيادة المبكرة التي اتخذتها الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال الاستثمار في OpenAI التي طورت ChatGPT.

أغلق سهم Microsoft مرتفعًا بنسبة 0.5 في المئة، مما أعطاها تقييمًا سوقيًا بلغ 2.859 تريليون دولار.

شهدت جلسة التداول في بورصة ناسداك ارتفاعًا بنسبة 2 في المئة في قيمة السهم، حيث بلغت قيمة الشركة 2.903 تريليون دولار خلال فترة قصيرة.”

احتلت مايكروسوفت موقع الصدارة عدة مرات لفترة قصيرة منذ عام 2018 كأكبر شركة عامة في العالم، وكان آخر هذه المرات في عام 2021، عندما أثرت المخاوف من نقص سلسلة التوريد المرتبطة بجائحة كورونا على سعر سهم آبل، الشركة المصنعة لهواتف آيفون.

المحللون الآن يرون بصورة إيجابية في مايكروسوفت، وتوجه الشركات الوسيطة التي تحلل أسهم الشركة بتوصيات لشراء السهم.

Similar Posts