مايكروسوفت تجرب تشغيل Copilot تلقائيًا ضمن نظام التشغيل ويندوز

تقوم مايكروسوفت حالياً بتجربة تحديث لنظام التشغيل ويندوز 11، يتضمن تشغيل مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot تلقائيًا عند بدء تشغيل الأجهزة ذات الشاشات العريضة.

استراتيجية مايكروسوفت لتكامل الذكاء الاصطناعي في ويندوز 11

هذا التغيير يتم اختباره كجزء من الإصدار التجريبي الأخير لنظام التشغيل ويندوز 11 برقم الإصدار 23615 في قناة المطورين Dev، مما يتيح لمستخدمي برنامج ويندوز إنسايدر الفرصة لتقديم ملاحظاتهم قبل الإصدار العام للمنتج.

وفقًا لمنشور Microsoft ، الشركة تسعى لتمكين مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot للتشغيل التلقائي عند بدء تشغيل ويندوز على الأجهزة ذات الشاشات العريضة، وذلك بمشاركة بعض مستخدمي برنامج ويندوز إنسايدر في قناة المطورين Dev.

الشركة لم تحدد بالضبط ما هي الأجهزة ذات الشاشات العريضة، ولكن ويندوز 11 يشير إلى أن مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot يتم تشغيله تلقائيًا عند استخدام شاشة واسعة.

هذا التغيير يعتبر جزءًا من استراتيجية مايكروسوفت لتعزيز استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، والتي قد تواجه انتقادات من مستخدمي ويندوز. إذا قررت الشركة المضي قدمًا في هذا التغيير، فسيتعين على المستخدمين تعطيل هذا الخيار في ويندوز.

تواجه مايكروسوفت انتقادات من بعض المستخدمين

وذلك بسبب تكامل الذكاء الاصطناعي في مختلف جوانب برامجها، حيث يعتقد البعض أن الشركة تستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل مفرط ومتطفل.

هذا التحديث يشبه إلى حد كبير الجهود القوية التي بذلتها مايكروسوفت لتضمين متصفح Edge في نظام التشغيل Windows 11، حيث يتم تشغيله تلقائيًا بدلاً من المتصفح الافتراضي عند استخدام أدوات Windows المصغرة أو وظيفة البحث في Windows.

هذا التحديث الذي يتعلق بمساعد الذكاء الاصطناعي Copilot جاء بعد أيام فقط من إعلان مايكروسوفت عن مفتاح Copilot الجديد لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، والذي يقوم بتشغيل تجربة مساعد الذكاء الاصطناعي عند الضغط عليه.

مقالات ذات صلة:

مايكروسوفت تتفوق على آبل كونها الشركة ذات أعلى قيمة عالمياً

أعلنت شركات تصنيع الكمبيوتر المحمول مثل Dell و Lenovo عن أجهزة كمبيوتر محمولة تحتوي على مفتاح Copilot الجديد، ومن المتوقع أن تتبعها المزيد من الشركات في الأشهر القادمة.

يبدو أن Microsoft تستعد لإضافة المزيد من خيارات التخصيص إلى Copilot في Windows في المستقبل القريب.

اكتشف المستخدمون خيارًا غير معلن لمزودي الدردشة المتعددين لمساعد الذكاء الاصطناعي، مما يشير إلى أن مايكروسوفت قد تسمح للمكونات الإضافية الخارجية بالوصول إلى Copilot.

Similar Posts