مايكروسوفت تطور ميزة جديدة لإصلاح وتحديث ويندوز 11 دون فقدان البيانات

تواصل مايكروسوفت تحسين نظام التشغيل ويندوز 11 لجعله أكثر سهولة في الاستخدام، حيث تستعد الشركة قريبًا لإطلاق نظام استرداد مدمج جديد يسمح للمستخدمين بإعادة تثبيت ويندوز 11 أو استعادته عبر تحديث ويندوز.


قد يغير هذا النظام قواعد اللعبة لأولئك الذين يخشون فقدان الملفات أو الصور أثناء محاولة إعادة تثبيت أو استرداد ويندوز 11، نظام الاسترداد الجديد يتيح للمستخدمين إعادة تثبيت ويندوز 11 أو استعادته دون فقدان الملفات الموجودة.، يبدو أن هذه الميزة الجديدة تسمى “إصلاح المشكلات باستخدام تحديث ويندوز”.
حاليًا، يجب إجراء ترقية موضعية باستخدام أداة إنشاء الوسائط إذا كنت ترغب في إصلاح الإصدار المثبت من ويندوز أو إعادة تثبيته.

تمكنك هذه العملية من الاحتفاظ بجميع ملفاتك وإعداداتك وتطبيقاتك المثبتة أثناء إعادة تثبيت الإصدار المثبت من ويندوز أو الترقية إلى الإصدارات الحديثة في بعض الأحيان دون خوف من فقدان الملفات.

مايكروسوفت تطور ميزة جديدة لإصلاح وتحديث ويندوز 11 دون فقدان البيانات


عمليات الترقية الموضعية لنظام التشغيل ويندوز تستغرق وقتًا طويلًا وقد تثير مخاوف بعض المستخدمين من فقدان ملفاتهم أو صورهم، ولكن يبدو أن مايكروسوفت تدرك هذه المخاوف وتعمل على حلها من خلال تطوير ميزة “إصلاح المشكلات باستخدام تحديث ويندوز”.
حالياً، تقوم مايكروسوفت بتجربة هذه الميزة مع المستخدمين في القناة التجريبية، حيث يمكن العثور على زر “إصلاح المشكلات باستخدام تحديث ويندوز” ضمن خيارات الاسترداد في إعدادات النظام، على الرغم من عدم عمله في الوقت الحالي.


وفقًا للوصف الخاص بالميزة، يمكن استخدام أداة الاسترداد الجديدة هذه لإعادة تثبيت الإصدار الحالي من ويندوز مع الاحتفاظ بالتطبيقات والملفات والإعدادات.
الخيار الجديد يسمح باستخدام تحديث ويندوز لتنزيل الإصدار المثبت من ويندوز 11 وإعادة تثبيته في دقائق.
الفكرة الأساسية هي إصلاح تثبيت ويندوز الحالي عن طريق تنزيل نسخة جديدة من نظام التشغيل من تحديث ويندوز، دون أن يؤدي ذلك إلى إزالة أي ملفات أو إعدادات أو تطبيقات.
من المتوقع أن تصل الميزة الجديدة في وقت مبكر من شهر فبراير أو مارس 2024، كجزء من حزمة تحديث Moment 5 لنظام التشغيل ويندوز 11.

Similar Posts