مايكروسوفت تعمل على إصدار مدفوع من Copilot

مايكروسوفت، الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا، قد أنفقت مليارات الدولارات على تكامل ChatGPT، وهو نموذج لغة ذكاء اصطناعي، في مساعدها الذكي Copilot. هذا التكامل تم ضمن متصفح الويب الخاص بها، ومحرك البحث، ونظام التشغيل الذي يستخدمه الكثير من أجهزة الكمبيوتر حول العالم.

التعليمات البرمجية التي تم العثور عليها تشير إلى أن مايكروسوفت تخطط لاستعادة جزء من هذا الاستثمار الضخم في المستقبل القريب.

النسخ التجريبية برقم الإصدار 122.0.2336.0 و 122.0.2342.0 من متصفح إيدج لنظام التشغيل أندرويد، التي تم توزيعها عبر قناة Canary، تحتوي على العديد من سلاسل التعليمات البرمجية التي تشير إلى خدمة جديدة غير متوفرة بعد تسمى Copilot Pro.

في الوقت الحالي، مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot (الذي كان يُسمى سابقًا Bing Chat) متاح مجانًا، ويوفر وصولًا إلى نماذج OpenAI اللغوية الكبيرة الحديثة، مثل GPT-4 Turbo.

مقالات ذات صلة:

مايكروسوفت تجرب تشغيل Copilot تلقائيًا ضمن نظام التشغيل ويندوز

مايكروسوفت تتفوق على آبل كونها الشركة ذات أعلى قيمة عالمياً

سلاسل التعليمات البرمجية تحتوي على إشارات إلى خيار الدفع مقابل البيع، مما يشير إلى أن مايكروسوفت تخطط لتقديم منافسة لاشتراك ChatGPT Plus، الذي يكلف حوالي 20 دولارًا شهريًا.

تقدم سلاسل التعليمات البرمجية المكتشفة داخل النسخ التجريبية لمتصفح إيدج على نظام التشغيل أندرويد أيضًا تلميحات حول المزايا التي قد يقدمها اشتراك Copilot Pro.

التحول المحتمل من Copilot المجاني إلى Copilot Pro من مايكروسوفت

هذه المزايا تشمل الوصول إلى نماذج الذكاء الاصطناعي الحديثة، مثل GPT-4 Turbo، وأولوية الوصول إلى الخادم للحصول على إجابات سريعة، وتوليد الصور عالية الجودة.

من المستبعد أن تستمر مايكروسوفت في توفير النسخة المجانية من Copilot، ولكن من الممكن أن تقوم بنقل العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي المجانية حاليًا إلى Copilot Pro.

يعد وصول الاشتراك المدفوع مسألة وقت فقط، خاصة عند التفكير في مقدار تكاليف تشغيل مساعد الذكاء الاصطناعي.

تشير بعض التقديرات إلى أن تكاليف تشغيل ChatGPT قد تتجاوز حوالي 700 ألف دولار في اليوم، وبناءً على هذا، قامت OpenAI بإطلاق اشتراك ChatGPT Plus في فبراير 2023.

صحيح أن Copilot Pro قد يتبع قريبًا هذا النموذج المدفوع، مما يعني أن الإصدار المجاني من Copilot قد يفقد العديد من الميزات.
حاليًا ، يسمح لك هذا الإصدار بالوصول إلى النماذج اللغوية الكبيرة الحديثة وإنشاء صور باستخدام نموذج Dall-E 3.

حاليًا، يقتصر Copilot على 30 ردًا لكل جلسة دردشة، إلى جانب 300 محادثة يوميًا، ولا تذكر سلاسل التعليمات البرمجية أي تحسينات في هذا الصدد عند الترقية إلى Copilot Pro.

Similar Posts