مايكروسوفت تعمل على تطوير حلول ذكاء اصطناعي بتكلفة منخفضة

توسّعت مايكروسوفت تركيزها الداخلي على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تتطلب قدرة حاسوبية وموارد مالية قليلة، حسبما ذكر تقرير جديد من The Information.

توسيع مايكروسوفت في تقنيات الذكاء الاصطناعي: الركز على الكفاءة وتحديد GenAI

أطلقت الشركة مبادرة جديدة تُعرف بـ GenAI، تهدف إلى بناء نماذج لغوية صغيرة فعّالة من حيث التكلفة، حيث يركز الفريق على تطوير نماذج ذكاء اصطناعي تحادثية تتطلب قدرًا قليلًا من الموارد الحسابية مقارنةً بالتقنيات الحالية.

تهدف هذه النماذج اللغوية الصغيرة إلى توفير إمكانيات حوارية مماثلة للنماذج اللغوية الكبيرة مثل GPT، وذلك بتكلفة منخفضة من الناحية العتادية.

هذه الخطوة من المتوقع أن تمكّن منتجات وخدمات مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي من تقليل التكاليف والبصمة الكربونية بشكل ملحوظ مقارنةً بالحلول المطورة خارجيًا.

الفريق GenAI: بناء نماذج لغوية فعالة بتكلفة منخفضة لتحقيق تحول في الاستدامة

تقود ميشا بيلينكو، نائب رئيس شركة Microsoft ، فريق GenAI المكون من باحثين نقلوا من مجموعة أبحاث مايكروسوفت، ويُتوقع دمجه في وحدة Azure السحابية.

تشير هذه الخطوة إلى رغبة مايكروسوفت في جعل حلولها للذكاء الاصطناعي متاحة بسهولة عبر منصتها السحابية.

على مر السنوات، اعتمدت Microsoft بشكل كبير على OpenAI في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، وقد استخدمت تقنيات مثل نموذج GPT-4 في Bing Chat ومولد الصور Dall-E 3 في Bing Image Creator.

مقالات ذات صلة:

تعتزم آبل وضع عراقيل أمام التطبيقات الخارجية

جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة المعلنين

يهدف فريق GenAI إلى إنشاء ذكاء اصطناعي يتجاوز وظائف النماذج التي تقدمها شركات أخرى، مع التركيز على تحقيق ذلك بأحجام صغيرة.

تمثل تكوين فريق الذكاء الاصطناعي التوليدي GenAI تحولًا محتملاً نحو الاستقلالية في تطوير التقنيات الذكية.

تظهر التزام مايكروسوفت بتكامل الذكاء الاصطناعي من خلال إطلاق Copilot Pro، وهو اشتراك شهري يتيح الوصول إلى مزايا أوفيس مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل GPT-4 Turbo من OpenAI.

يُلبي Copilot for Microsoft 365 احتياجات عملاء المؤسسات، ويساعد الشركات في استغلال قدرات الذكاء الاصطناعي.

فرص مايكروسوفت في تصدير تقنياتها الذكية إلى أفق أوسع

قامت Microsoft بإطلاق تطبيقات Copilot للهواتف المحمولة لنظامي التشغيل أندرويد و iOS للوصول إلى جمهور أوسع.

توسع هذا الإعلان الحالي لنسخة روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي Copilot واشتراك Copilot Pro المدفوع يوفر للمستخدمين خيارات متنوعة بناءً على احتياجاتهم وميزانيتهم.

تشير جهود مايكروسوفت نحو تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي بحجم صغير وتكلفة منخفضة إلى فتح آفاق جديدة للشركة لتقديم حلولها الخاصة، مما يقلل من الاعتماد على الشركات الخارجية.

المصدر

Similar Posts