فودافون تستفيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي المقدمة من مايكروسوفت

في إعلان مهم، أكدت شركتا مايكروسوفت وفودافون على تأسيس شراكة استراتيجية تستمر لمدة 10 سنوات، هدف هذا التعاون القوي هو الاستفادة من القوة الجماعية لكلا الشركتين في تقديم منصات رقمية متقدمة لأكثر من 300 مليون شركة ومؤسسة قطاع عام ومستهلك في أوروبا وإفريقيا.

فودافون ومايكروسوفت تتعاونان لتعزيز الخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي

تخطط Vodafone للاستثمار بمبلغ 1.5 مليار دولار خلال العقد المقبل في تطوير خدمات الذكاء الاصطناعي السحابية التي تركز على العملاء، وهذه الخدمات ستتم تطويرها بالتعاون الوثيق مع مايكروسوفت.

ستتم تنقيح تجربة عملاء Vodafone باستخدام التكنولوجيا المتقدمة للذكاء الاصطناعيمن مايكروسوفت. ستُوسع فودافون نطاق منصتها لاتصال الأشياء عبر الإنترنت المُدارةفي إطار الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين،، بالإضافة إلى تطوير خدمات رقمية ومالية جديدة. وسيتم تجديد إستراتيجية مركز البيانات العالمي للشركة.

تخطط مايكروسوفت للاستثمار في منصة اتصال إنترنت الأشياء المُدارة من فودافون، التي من المتوقع أن تصبح شركة منفصلة بحلول شهر أبريل 2024.

مقالات ذات صلة:

Copilot GPTs Builder من مايكروسوفت تمنح المستخدمين فرصة إنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي في تلخيص مستندات PDF لعام 2024

سيتم تشكيل شركة جديدة من هذا الاستثمار بهدف جذب الشركاء والعملاء، وتعزيز النمو في تطبيقات وتوسيع المنصة لتوصيل المزيد من الأجهزة.

ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، أعلن عن تعاون مع Vodafone لتطبيق تقنيات السحابة والذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز تجربة العملاء لمئات الملايين من الأشخاص والشركات في أفريقيا وأوروبا. كما سيتم بناء منتجات وخدمات جديدة، وتسريع انتقال الشركة إلى السحابة.

فودافون ومايكروسوفت تطلق شراكة استراتيجية لتعزيز التحول الرقمي

يتعاون الاتحاد في خمسة مجالات رئيسية، وهي تطوير الذكاء الاصطناعي لتعزيز رضا العملاء، وتوسيع نطاق إنترنت الأشياء، وتسريع النمو الرقمي في أفريقيا، ودعم نمو المؤسسات، وتسهيل التحول السحابي لشركة فودافون من خلال تحديث مراكز بياناتها باستخدام Microsoft Azure.

موظفو Vodafone يمكنهم الاستفادة من قدرات مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot لتغيير ممارسات العمل وتعزيز الإنتاجية وتحسين الكفاءة الرقمية.

تعتزم شركة مايكروسوفت الاستثمار في منصة الاتصال العالمية المستقلة الجديدة لإنترنت الأشياء التي تمتلكها شركة Vodafone والتي تربط مقدار 175 مليون جهاز حول العالم.

من المتوقع أن يتم توسيع نطاق منصة التكنولوجيا المالية M-Pesa في أفريقيا بمساعدة شركة مايكروسوفت، بهدف تأثير الملايين من خلال محاربة الأمية الرقمية ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

قالت مارغريتا ديلا فالي، الرئيسة التنفيذية لمجموعة فودافون، إن هذه الشراكة الإستراتيجية الفريدة مع مايكروسوفت تساهم في تسريع الانتقال الرقمي لعملائنا، وبشكل خاص للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، وتعزيز جودة تجربة المستخدمين للعملاء.

Similar Posts