مايكروسوفت تقوم بإزالة محرر النصوص المجاني من ويندوز 11

قامت مايكروسوفت بوقف العديد من مزايا ويندوز في عام 2023، بما في ذلك برنامج الدفتر WordPad، وهو محرر النصوص الافتراضي الذي كانت الشركة تقدمه منذ سنوات.
وعادةً ما تسمح الشركة للمستخدمين بالاستمرار في استخدام المزايا المهملة أو تثبيتها كمكونات إضافية بعد إزالتها، ولكن هذا ليس الحال مع برنامج الدفتر.

تستعد مايكروسوفت لحذف برنامج الدفتر من نظام التشغيل ويندوز 11، ولن تسمح بتثبيته مرة أخرى.
وأعلنت الشركة عن خططها للتخلص من برنامج الدفتر في الإصدار الجديد من نظام التشغيل ضمن قناة Canary.
وقد تم إزالة برنامج الدفتر من الإصدار رقم 26020 من نظام التشغيل، وأكدت الشركة أنه لن يكون ممكنًا إعادة تثبيت التطبيق.

أعلنت شركة مايكروسوفت أن الإصدار رقم 26020 من ويندوز 11 لن يتضمن تطبيقات الدفتر والأشخاص بعد عملية تثبيت جديدة للنظام. سيتم إزالة برنامج الدفتر تلقائياً خلال عمليات الترقية المستقبلية، ولن يكون بإمكان المستخدمين إعادة تثبيته مرة أخرى. كان تطبيق الدفتر متوفراً مع أنظمة ويندوز تلقائياً منذ عام 1995، حيث كان يوفر معالج كلمات أساسياً ومحرراً مدمجاً للمستندات في النظام. وحتى الآن، لا توجد طريقة رسمية لاستعادة هذا المحرر النصي البسيط والقديم، على الرغم من أنه من المحتمل أن يجد المهتمون طرقاً لإعادته إلى ويندوز 11.

التحولات في نظام التشغيل ويندوز من ويندوز 7 إلى ويندوز 11 من مايكروسوفت

بإمكانك بسهولة العثور على الأدلة والملفات التنفيذية التي تمكنك من تثبيت ألعاب ويندوز 7 البسيطة ضمن ويندوز 11 بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تثبيت تطبيق عارض الصور القديم والمكونات الأخرى، ولكن يجب التحقق من المصدر قبل تثبيت الملفات غير المعروفة بتنسيق exe الموجودة على الإنترنت.

تطبيق مسجل الخطوات Steps Recorder من المحتمل أن يتجه نحو مصير مماثل، حيث لم تقم مايكروسوفت بحذفه بعد من نظام التشغيل، ولكن هناك لافتة تشير إلى أن التطبيق لم يعد قيد التطوير النشط.

لا يوجد نقص في برامج تحرير النصوص لنظام التشغيل ويندوز، سواء كانت مجانية أو متميزة.

مايكروسوفت بطبيعة الحال تفضل تسجيل الدخول إلى Microsoft 365 لتحرير الملفات بتنسيق doc و rtf والملفات النصية الأخرى في Word، ولكن بإمكانك أيضًا استخدام Office Online مجانًا أو الانتقال إلى بدائل خارجية.

تقترح مايكروسوفت استخدام أدوات مثل Snipping Tool أو Xbox Game Bar أو Clipchamp كبدائل لتطبيق مسجل الخطوات، ولكن لا يمكن لأي من هذه الأدوات أن تحل محل جميع المزايا المتوفرة في تطبيق مسجل الخطوات بشكل كامل.

Similar Posts