مايكروسوفت تنافس آبل بإطلاق متجر تطبيقات لهواتف آيفون

تقوم شركة مايكروسوفت بالتخطيط لإطلاق متجر تطبيقات جديد مخصص لأجهزة آيفون وآيباد، حسبما ذكرت وكالة بلومبيرج الأمريكية. فيل سبنسر، الرئيس التنفيذي لقسم إكس بوكس لألعاب الفيديو في الشركة، أكد أن مايكروسوفت تجري محادثات مع شركاء محتملين للمساعدة في إطلاق متجر ألعاب للهواتف المحمولة ينافس متجري آبل وجوجل.

لم يتم تحديد موعد محدد لإطلاق المتجر الجديد من الشركة، ولكن تقارير سابقة تشير إلى أن الإطلاق سيكون خلال عام 2024. بفضل قانون الأسواق الرقمية الجديد الصادر عن الاتحاد الأوروبي، ستكون آبل مضطرة للسماح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات والألعاب من المتاجر والمصادر الخارجية دون الحاجة إلى استخدام متجر آب ستور الخاص بها، وهو ما يُعرف بـ “التحميل الجانبي”.

وبموجب هذا القانون، لن تتمكن آبل من فرض رسوم خاصة على التطبيقات والألعاب التي تم تنزيلها خارج متجر آب ستور، ولا من استقطاع عمولات من العمليات المالية التي يجريها المستخدمون من خلال هذه التطبيقات والألعاب.

مايكروسوفت تستهدف سوق الألعاب عبر الهواتف المحمولة

من المتوقع أن تتيح الشركة الأمريكية العملاقة، خاصية التحميل الجانبي للتطبيقات والألعاب على أجهزة آيفون وآيباد في الربع الأول من عام 2024. تعتبر مايكروسوفت من الشركات الرائدة في قطاع الألعاب، حيث تجاوزت عائداتها في هذا القطاع 15 مليار دولار أمريكي خلال العام المالي الأخير. تسعى الشركة لزيادة هذه العائدات من خلال استهداف مستخدمي آيفون وآيباد.

وفي خطوة تعكس اهتمامها بالقطاع، استحوذت مايكروسوفت على شركة أكتيفيجن بليزارد، المطورة للعبة “كول أوف ديوتي” الشهيرة، في صفقة بلغت قيمتها 69 مليار دولار، مما جعلها أكبر صفقة في تاريخ ألعاب الفيديو.

Similar Posts