ما هو الاختلاف بين Copilot و Copilot Pro؟

قبل يومين، أعلنت شركة مايكروسوفت عن إصدار جديد من مساعدها الذكي الاصطناعي، والذي يُطلق عليه اسم (Copilot Pro). هذا الإصدار هو إصدار مدفوع يتطلب رسوم اشتراك شهرية قدرها 20 دولارًا، مماثلًا للإصدارات المدفوعة من الروبوتات الأخرى للذكاء الاصطناعي، مثل: ChatGPT Plus و Claude Pro.

إصدار Copilot Pro يقدم مجموعة من الميزات الإضافية، ولكن السؤال المطروح هو: هل تستحق هذه الميزات الاشتراك؟

لمساعدتك في اتخاذ القرار المناسب بشأن الاشتراك في الإصدار المدفوع، إليك بعض التفاصيل حول الاختلافات بين Copilot و Copilot Pro:

أولاً: ما هو الفرق بين Copilot و Copilot Pro؟

Copilot Pro هو الإصدار المتقدم من مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot من مايكروسوفت، ويتطلب استخدام هذا الإصدار الدفع للحصول على مجموعة من الميزات الإضافية التي تعزز تجربة استخدام المساعد الذكي.

تتضمن قيمة الاشتراك في إصدار Copilot Pro المدفوع، الذي يبلغ 20 دولارًا شهريًا، الحصول على المزايا التالية التي لا تتوفر في الإصدار المجاني:

  • التكامل مع تطبيقات Microsoft 365، مما يتيح لك استخدام مساعد الذكاء الاصطناعي مباشرة أثناء العمل في مستندات Word، وجداول Excel، وأثناء إنشاء العروض التقديمية في PowerPoint، والعمل مع Outlook و OneNote على الحواسيب الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز أو macOS أو أجهزة آيباد.
  • ستحصل الترقية إلى Copilot Pro على أولوية الوصول إلى أحدث النماذج اللغوية GPT، بما في ذلك نموذج GPT-4 Turbo، الذي هو أحدث نموذج لغوي من OpenAI.
  • سيحصل مستخدمو Copilot Pro على رصيد إضافي لإنتاج المزيد من الصور بسرعة وجودة عالية عبر أداة إنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي (Image Creator) من مايكروسوفت.
  • الترقية إلى Copilot Pro تسمح أيضًا للمستخدمين بإنشاء نماذج ذكاء اصطناعي تُعرف باسم Copilot GPTs، وهي نماذج مخصصة مصممة لاستخدامات محددة.

مقالات ذات صلة:

مايكروسوفت تعمل على إصدار مدفوع من Copilot لعام 2024

الاستفادة القصوى من تطبيق Copilot للذكاء الاصطناعي

بشكل عام، تسعى مايكروسوفت إلى جعل Copilot Pro المساعد الذكي الذي يمكن استخدامه عبر جميع الأجهزة والتطبيقات الأساسية أثناء العمل، دون الحاجة إلى الاعتماد على روبوتات الذكاء الاصطناعي الأخرى. هذا يمكن أن يساعد في تجنب مشاكل حقوق النشر.

ثانيا هل يتوجب عليك الترقية إلى Copilot Pro؟

الإصدار المدفوع من Copilot، والذي يُطلق عليه اسم Copilot Pro، يوفر مجموعة من المزايا الإضافية بالمقارنة مع الإصدار المجاني، ومع أن الإصدار المجاني يدعم العديد من المزايا التي كانت حصرية في ChatGPT Plus، فإن الكثير من الأشخاص قد يجدون أن هذا الإصدار يلبي معظم احتياجاتهم.

ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يتعاملون مع برامج Microsoft 365 بشكل يومي، فإن المزية المتعلقة بالتكامل مع هذه البرامج قد تكون مهمة، هذه المزية تسهل إنجاز العديد من المهام باستخدام هذه البرامج، وتسرع سير العمل وتزيد الإنتاجية، وتغنيك عن الحاجة إلى استخدام أي مساعد ذكاء اصطناعي آخر عند إنجاز المهام المختلفة باستخدام هذه البرامج، ولكن إذا كنت تستخدم كوبايلوت كمحرك بحث مُحسّن عبر الإنترنت، ولا تستخدم برامج Microsoft 365، فلن تعني هذه المزية الكثير لك.

من جهة أخرى، سيستمر الإصدار المجاني من Copilot في تلقي تحديثات ومزايا جديدة، ولكنها ستكون محدودة الاستخدام، فقد أشارت مايكروسوفت في مدونتها Microsoft Blog عندما كشفت عن الإصدار المأجور إلى المزايا الجديدة التي ستُضاف إلى الإصدار المجاني، ومنها: نماذج الذكاء الاصطناعي المخصصة Copilot GPTs، ولكنها ستكون محدودة الاستخدام بالمقارنة مع تلك التي ستتوفر في الإصدار المدفوع.

ما الذي يناسب احتياجاتك؟

بالرغم من أن إصدار Copilot برو المدفوع يتضمن مجموعة من المزايا القوية ويتلقى التحديثات بشكل أسرع من الإصدار المجاني، إلا أن Copilot المجاني لا يزال أداة قيمة للأشخاص الذين يرغبون في الوصول إلى النموذج اللغوي GPT-4 دون الحاجة إلى دفع رسوم اشتراك شهرية، ولأولئك الذين يستخدمون المساعد الذكي لأغراض البحث ولا يحتاجون إلى استخدامه في التطبيقات الأخرى.

بالنسبة للأشخاص الذين يتعاملون بانتظام مع برامج Microsoft 365، والذين يرغبون في استخدام أداة إنشاء الصور بكثرة وإنشاء الصور بسرعة وجودة عالية، والذين يرغبون في الاستفادة من النماذج اللغوية الجديدة التي تضاف إلى الإصدار المدفوع، قد يجدون أن الترقية إلى Copilot Pro هي الخيار الأمثل لهم.

Similar Posts