متصفح إيدج يحسن التقاط لقطات الشاشة

يختبر شركة مايكروسوفت إمكانية إضافة خيارات متقدمة أكثر إلى أداة أخذ لقطات الشاشة في متصفحها إيدج.

كيف يحسن متصفح إيدج التقاط لقطات الشاشة

وفي متصفح إيدج الذي يعود إلى سنوات، توجد أداة “التقاط الويب”، وهي تمكنك من التقاط صورة لصفحة ويب كاملة أو منطقة محددة منها، وبإمكانك أيضا إضافة تعليقات أو رسومات على الصورة قبل حفظها في جهازك.بالإضافة إلى ذلك، يتيح المتصفح خاصية البحث البصري التي تتعرف على محتوى الصورة وتبحث عن محتوى مشابه على الويب.

ووفقا لما رصد في النسخة التجريبية الأخيرة لمتصفح “مايكروسوفت إيدج كاناري”، ستحصل أداة “التقاط الويب” على خيارات جديدة، حيث يتم تضمين مساعد “كوبيلوت” بناء على الذكاء الاصطناعي.

ومع الضغط على الزر الخاص بمساعد “كوبيلوت”، ستظهر لك نافذة الدردشة الخاصة به، لتمكينك من طرح أسئلتك المتعلقة بمحتوى لقطة الشاشة.

مقالات ذات صلة:

متصفح إيدج من مايكروسوفت إحصائيات رائعه خلال عام 2023

مايكروسوفت تعمل على إصدار مدفوع من Copilot لعام 2024

على سبيل المثال، فيمكن أخذ صورة لشاشة لقطة حقيقية من مقطع فيديو في موقع يوتيوب أو على صفحة على الإنترنت، ثم استخدامها لمعرفة اسم الحيوان وأماكن وجوده وغيرها من المعلومات.

تختبر Microsoft أيضا ميزات أخرى في أداة “التقاط الويب”، ومنها أداة تعرف النصوص OCR، التي تسمح لاكتشاف النصوص في الصورة مع إمكانية نسخها.

باضافة تلك الفوائد الجديدة، يمكن للمستخدمين التخلي عن الأدوات والإضافات الخارجية التي تساهم في التقاط لقطات الشاشة عن طريق المتصفح، والاكتفاء بالأداة المدمجة في متصفح إيدج.

ستقوم مايكروسوفت بإختبار المزايا الجديدة في الإصدار التجريبي، ومن المتوقع أن تتوفر لجميع المستخدمين في الإصدار النهائي خلال فترة قريبة.

المصدر

Similar Posts