مزايا تطبيق كروم التي تجعله أفضل من سفاري على هاتف آيفون

يتميز متصفح كروم بميزات متعددة تجعله الخيار المفضل لدى العديد من المستخدمين. يتم تثبيت تطبيق كروم مسبقًا في معظم هواتف أندرويد، ويتوفر أيضًا لمستخدمي هواتف آيفون مجانًا عبر آب ستور. يفضل العديد من مستخدمي هواتف آيفون استخدامه عوضًا عن متصفح سفاري الافتراضي في أجهزة آبل.

يتضمن تطبيق كروم مجموعة من ميزات الأمان المتقدمة، كما يسهل الوصول إلى كلمات المرور والروابط المحفوظة. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع بسرعة استجابة فائقة ويوفر طرقًا متعددة للبحث عبر الإنترنت باستخدام النصوص والصور. وهناك العديد من المزايا البارزة الأخرى التي تجعله الخيار الأمثل لاستخدامه في هواتف آيفون بدلاً من متصفح سفاري، ومن هذه الميزات:

مزايا تطبيق كروم التي تجعله متفوقًا على سفاري في هاتف آيفون

1- تيسير الوصول إلى المعلومات عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة:

عند تسجيل الدخول إلى تطبيق Chrome باستخدام حسابك في جوجل، يتيح لك الوصول إلى معلومات هامة مثل كلمات المرور المحفوظة وتفاصيل الدفع ومعلومات تسجيل الدخول إلى المواقع المختلفة، إضافة إلى الإشارات المرجعية وعلامات التبويب عبر جميع أجهزتك المختلفة. هذا يتيح لك الوصول إلى نفس المعلومات بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه، سواء كان ذلك هاتف آيفون، أو جهاز آيباد، أو حاسوب ماك بوك، أو حاسوب ويندوز.

2- القدرة على البحث عن المعلومات باستخدام الصور والكاميرا:

يمكنك الآن البحث عن المعلومات باستخدام الصور والكاميرا باستخدام عدسة جوجل المدمجة في تطبيق كروم. يمكنك استخدام هذه الوظيفة لتحديد معلومات حول النباتات أو الحيوانات أو حتى لمساعدتك في حل الواجبات المنزلية وغيرها. لاستخدام عدسة جوجل في تطبيق كروم على آيفون، ما عليك سوى الضغط المطول على الصورة التي ترغب في البحث عن معلومات حولها، ثم اختيار Google Lens للحصول على معلومات إضافية. ويمكنك أيضًا استخدام الكاميرا لالتقاط صور جديدة أو البحث باستخدام الصور الموجودة في تطبيق الصور على هاتفك.

مقالات ذات صلة:

3- القدرة علي ترجمة صفحات الويب:

عندما تخطط لزيارة متحف في فرنسا وتجد أن الموقع الإلكتروني للمتحف يعرض جميع المعلومات باللغة الفرنسية، وأنت لا تتقن هذه اللغة، يمكن لتطبيق كروم توفير ترجمة كاملة لصفحة الويب إلى اللغة التي تفضلها ببساطة بالنقر على رمز الترجمة الموجود في الجزء العلوي من الصفحة.بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام خدمة ترجمة جوجل لترجمة جزء محدد من الصفحة.

4- تسهيل عملية تسجيل الدخول إلى المواقع الإلكترونية.

يُسهّل مدير كلمات المرور المدمج في تطبيق كروم من جوجل عملية تسجيل الدخول إلى مواقع الويب بسرعة وأمان، حيث يُقترح كلمات مرور قوية وآمنة ويُخزنها لك في مكان آمن واحد. كما تُحدد أداة Password Checkup تلقائيًا مشاكل الأمان المتعلقة بكلمات المرور الخاصة بك، مثل تنبيهك في حالة اختراق كلمة المرور، وتوفير المساعدة الفورية لإعادة ضبطها.

5- توفير الحماية ضد التصيد الاحتيالي والمواقع الضارة:

الحماية من التصيد الاحتيالي والمواقع الضارة يتمثل في وضع التصفح الآمن في تطبيق كروم، والذي يضم ميزة تُسمى الحماية المعززة، حيث يوفر أقصى درجات الأمان ضد المواقع الخطرة في التطبيق. وعند تنشيط هذه الميزة أثناء استخدام وضع التصفح الآمن في هاتف آيفون، تكتشف التهديدات بشكل فوري وتحذرك بشكل مباشر إذا كانت الصفحات التي تقوم بزيارتها غير آمنة.

لتفعيل هذه الميزة في تطبيق كروم على هاتف آيفون، اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح تطبيق كروم، ثم اضغط على زر القائمة الثلاثية الموجود في أعلى الزاوية اليمنى.
  2. اختر “الإعدادات” من القائمة.
  3. انتقل إلى “الخصوصية والأمان”.
  4. اختر “التصفح الآمن”.
  5. حدد مستوى التصفح الآمن الذي ترغب في استخدامه، ولضمان الحماية المعززة، حدد “الحماية المعززة”.

6- يمكن تغيير موقع شريط العناوين.

إذا كنت ترغب في تغيير مكان شريط العناوين في تطبيق Chrome على هاتف آيفون، يمكنك بسهولة تحديد موضع جديد له. ببساطة، قم بالضغط المطول على شريط العنوان، ثم اختر “نقل شريط العناوين إلى الأسفل”. أو يمكنك الانتقال إلى قائمة الإعدادات، ومن ثم اختيار “شريط العناوين”، ومن هناك يمكنك تحديد الموقع المناسب لك.

Similar Posts