مقارنة بين هاتفي iPhone 15 من آبل وGalaxy S24 من سامسونج

أعلنت سامسونج منذ ثلاثة أيام عن إطلاق سلسلة جديدة من الهواتف تشمل: Galaxy S24 و S24 Plus و S24 Ultra، وذلك خلال حدث Galaxy Unpacked 2024 كما كشفت الشركة أيضًا عن المساعد الذكي (Galaxy AI) الذي يقدم مجموعة من المزايا المدعومة بالذكاء الاصطناعي للهواتف الجديدة من سامسونج.

يُعتبر هاتف Galaxy S24 الأصغر في مجموعة جالاكسي إس24، وهو خيار مناسب للأشخاص الذين يفضلون الهواتف الصغيرة الحجم التي تحتوي على ميزات قوية وتعمل بنظام التشغيل أندرويد. من جهة أخرى، يتنافس iPhone 15، الذي هو الهاتف الأصغر في سلسلة هواتف آيفون 15 الأحدث من شركة آبل، مع الهاتف الجديد من سامسونج، وهو أيضًا خيار مناسب للأشخاص الذين يفضلون الهواتف الصغيرة الحجم.

إذا كان لديك تفضيل محدد لنظام التشغيل، فسيكون الاختيار بين الاثنين سهلاً. ولكن إذا كنت مرنًا بشأن نظام التشغيل، فإن المقارنة التالية بين هاتف Galaxy S24 و iPhone 15 قد تساعدك في تحديد الهاتف الأمثل لك:

مقارنة في التصميم بين هاتفي iPhone 15 من آبل وGalaxy S24 من سامسونج:

تتميز هواتف Galaxy S24 و iPhone 15 بحجمها الصغير وتصميمها الأنيق، ولكن كل منهما يتمتع بتصميم فريد يختلف عن الآخر. يأتي هاتف Galaxy S24 من سامسونج بنفس التصميم الخاص بالطراز السابق Galaxy S23، ويتميز بإطار من الألمنيوم، الجهة الأمامية مغطاة بطبقة زجاجية من نوع Gorilla Glass Victus 2، وكذلك الجهة الخلفية. الكاميرات الخلفية مرتبة بشكل رأسي، وكل عدسة محاطة بإطار بارز منفصل عن العدسات الأخرى.

بالنسبة لهاتف iPhone 15، فإنه يأتي بتصميم يشبه إلى حد كبير تصميم الطراز السابق iPhone 14. يتميز الهاتف بإطار مصنوع من الألمنيوم، مما يضفي عليه مظهرًا أنيقًا ومتينًا، الجهة الأمامية للهاتف مغطاة بطبقة زجاجية من نوع Corning-made glass، وهو نوع من الزجاج المعروف بمتانته وقوته الجهة الخلفية للهاتف مغطاة أيضًا بطبقة زجاجية من النوع ذاته، مما يعزز من جمالية التصميم العام للهاتف ويحافظ على متانته.

مقالات ذات صلة:

تتمتع هواتف iPhone 15 و Galaxy S24 بأبعاد وأوزان مشابهة، ولكن iPhone 15 يكون أكبر وأثقل بعض الشيء من Galaxy S24. يبلغ سُمك هاتف Galaxy S24 من سامسونج 7.8 ملم، وطوله 147 ملم، ووزنه 167 جرامًا. بينما يبلغ سُمك iPhone 15 7.8 ملم أيضًا، وطوله 147.6 ملم، ووزنه 171 جرامًا.

بالنسبة للألوان، يتم تقديم موبايل سامسونج في سبعة ألوان مختلفة، وهي: الأسود (Onyx Black)، والرمادي (Marble Grey)، والبنفسجي (Cobalt Violet)، والأصفر (Amber Yellow)، بالإضافة إلى ثلاثة ألوان حصرية متاحة فقط في متجر سامسونج الإلكتروني، وهي: البرتقالي (Sandstone Orange)، والأزرق (Sapphire Blue)، والأخضر (Jade Green). من ناحية أخرى، يتوفر موبايل iPhone 15 في خمسة ألوان، وهي: الوردي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والأسود.

المقارنة في الشاشة:

عند مقارنة موبايل Galaxy S24 مع iPhone 15، ستجد العديد من الاختلافات الواضحة فيما يتعلق بخصائص الشاشة، بما في ذلك: مستوى السطوع، ومعدل التحديث، ودعم خاصية التشغيل الدائم (Always-on).

يتميز هاتف Galaxy S24 بشاشة تتمتع بسطوع يصل إلى 2600 شمعة في المتر المربع، وتدعم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، بالإضافة إلى دعم خاصية التشغيل الدائم (Always-on) بينما تتميز شاشة هاتف iPhone 15 بسطوع يصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع، وتدعم معدل تحديث يصل إلى 60 هرتز، ولكنها لا تدعم خاصية التشغيل الدائم.

على الرغم من الاختلافات في المواصفات، فإن كلا الهاتفان يأتيان بأحجام شاشة متقاربة. يأتي هاتف سامسونج بشاشة قياسها 6.2 بوصة، بينما يأتي هاتف آيفون 15 بشاشة قياسها 6.1 بوصة.

الفرق في المعالج والأداء:

يتم تشغيل هاتف iPhone 15 بواسطة معالج Apple A16 Bionic، الذي يُستخدم أيضًا في هواتف iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. هذا المعالج السداسي النوى، المُصنع بتقنية 4 نانومتر، يُعرف بأدائه القوي والكفاءة والسرعة في التعامل مع المهام المتنوعة.

بالنسبة لإصدارات الولايات المتحدة وكندا من هاتف Samsung Galaxy S24، فهو يعمل بمعالج Qualcomm (Snapdragon 8 Gen 3) ثماني النوى، المُصنع بتقنية 4 نانومتر. الإصدار العالمي من الهاتف يعمل بمعالج Samsung (Exynos 2400)، الذي يحتوي على عشر نويات ومُصنع أيضًا بتقنية 4 نانومتر.

كلا المعالجين يتميزان بالقوة والكفاءة، ولكن معالج Qualcomm يتفوق قليلًا على معالج Samsung. ومع ذلك، يتفوق معالج Apple A16 Bionic بشكل طفيف على كلا من معالج Qualcomm ومعالج Samsung.

تُعتبر هواتف Galaxy S24 و iPhone 15 من الهواتف القوية التي تتميز بالسرعة والقدرة على تنفيذ المهام المختلفة بسلاسة دون أي مشاكل. تُبرز الهواتف الجديدة من Samsung، بما في ذلك هاتف Galaxy S24، العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي التي تُعزز تجربة الاستخدام.

الفرق الأكبر بين الهاتفين يكمن في نظام التشغيل؛ حيث يعمل هاتف Samsung Galaxy S24 على نظام التشغيل Android 14 الذي يستند إلى واجهة المستخدم One UI 6.1 من Samsung، بينما يعمل هاتف iPhone 15 على نظام التشغيل iOS 17. وقد تعهدت Samsung بتقديم سبع سنوات من تحديثات نظام Android والتحديثات الأمنية لهواتف Galaxy S24.

نظام التشغيل هو عامل رئيسي يجب النظر فيه عند اختيار هاتف ذكي. إذا كنت تستخدم منتجات Apple وتفضل نظام iOS، فسيكون iPhone 15 هو الخيار المثالي لك. ولكن إذا كنت تفضل نظام Android، فسيكون هاتف Samsung هو الخيار الأمثل لك.

هاتف Samsung Galaxy S24 متوفر بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت، وذاكرة داخلية 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت، حسب رغبتك.

يوفر هاتف iPhone 15 خيارًا واحدًا لذاكرة الوصول العشوائي، وهو 6 جيجابايت، وثلاثة خيارات للتخزين الداخلي، وهي 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت.

البطارية والشحن:

بالنسبة للبطارية والشحن، يتوفر هاتف Samsung Galaxy S24 بسعة 4000 ميلّي أمبير/ الساعة، ويدعم الشحن السلكي 25 واطًا، والشحن اللاسلكي (Qi) 15 واطًا، والشحن اللاسلكي العكسي 4.5 واط يمكن شحنه إلى 50% في نصف ساعة.

أما هاتف iPhone 15 فيحمل بطارية بسعة 3349 ميلّي أمبير/ الساعة، ويدعم الشحن السلكي واللاسلكي (MagSafe) 15 واطًا، والشحن اللاسلكي (Qi) 7.5 واط، والشحن اللاسلكي العكسي. يحتاج إلى نصف ساعة للوصول إلى 50% من الشحن.

مرحبا، هذا بينغ. يمكنني مساعدتك في إعادة صياغة الفقرات بطريقة مبتكرة وممتعة. هذه هي إعادة الصياغة التي أنشأتها لك:

الكاميرا:

بين هاتف Galaxy S24 و iPhone 15 هناك اختلاف كبير فيما يخص الكاميرا، فهاتف سامسونج مزود بكاميرا خلفية ذات ثلاث عدسات؛ الأولى واسعة (wide) بدقة 50 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/1.8، والثانية بدقة 10 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.4، والثالثة فائقة الاتساع (ultrawide) بدقة 12 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.2.

وهاتف iPhone 15 يحتوي على كاميرا خلفية ذات عدستين؛ الأولى بدقة 48 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/1.6، والثانية بدقة 12 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.4.

الكاميرات في الهاتفين تعمل بشكل رائع ومذهل، وستحصل على صور جميلة وذات جودة عالية يمكنك مشاركتها مباشرة في وسائل التواصل الاجتماعي بغض النظر عن الهاتف الذي تفضله.

مقارنة في السعر بين الهاتفين

السعر: هاتف سامسونج Galaxy S24 متوفر حاليًا للحجز المسبق بسعر ينطلق من 3249 ريالًا سعوديًا، بينما هاتف آيفون 15 يُعرض بسعر يبلغ انطلاقته 3112 ريالًا سعوديًا.

Similar Posts