مقارنة شاملة بين Asus ROG Phone 8 و Red Magic 9 Pro من أقوي هواتف الالعاب

الهواتف الذكية الحديثة أصبحت قوية بشكل كبير، مما جعلها مناسبة لجميع المهام بما في ذلك اللعب بألعاب الفيديو الكثيفة.
وعلى الرغم من ذلك، هناك بعض العلامات التجارية تقدم هواتف مصممة خصيصا لهواة اللعب، تتميز بأداء فائق القوة وتمتلك نظام تبريد يمنع ارتفاع درجة حرارة الهاتف، بالإضافة إلى بطاريات كبيرة تسمح بجلسات لعب طويلة بدون انقطاع.

حاليا، يتصدر هاتف ROG Phone 8 من أسوس و Red Magic 9 Pro من Nubia سوق الهواتف الخاصة بالألعاب، ويتشاركان في عدة مواصفات مثل نوع المعالج والوزن وحجم الشاشة.

مقارنة بين Asus ROG Phone 8 و Red Magic 9 Pro ما هو أفضل هاتف للألعاب؟

الفروق في التصميم بين هاتفي Asus ROG Phone 8 و Red Magic 9 Pro

هاتف ROG Phone 8 يأتي بتصميم أنيق يتميز بحواف مسطحة، وظهر زجاجي غير لامع، وشاشة تضم حوافا رفيعة جدا.
يبلغ سمكه 8.9 ملم ووزنه 225 جراما، مما يجعله مشابها تقريبا لهاتف Red Magic 9 Pro من ناحية الأبعاد والتي تتميز بتصميم يشبه صندوقا وحواف مسطحة، وكلا الهاتفين يعتبران من الهواتف الكبيرة الحجم.

هاتف ROG Phone 8 يفوق هاتف Red Magic 9 Pro في جودة التصنيع؛ حيث يأتي مغطى بطبقة زجاجية من Gorilla Glass Victus 2 تغطي الواجهتين الأمامية والخلفية، مما يضمن مقاومة أفضل للخدوش والصدمات مقارنة بـ Gorilla Glass 5 المستخدم في Red Magic 9 Pro.
بالإضافة إلى ذلك، يتميز هاتف ROG Phone 8 بمقاومة للماء والغبار وفقا لمعيار IP68، وهي ميزة غائبة في Red Magic 9 Pro.

الهاتفان يتميزان بمميزات الألعاب الأساسية، مثل: مقبس سماعات رأس بحجم 3.5 ملم، وأزرار تشغيل حساسة على الحافة اليمنى لتعزيز التحكم في اللعبة.

مقالات ذات صلة:

مقارنة بين هاتفي الألعاب Asus ROG Phone 8 و Red Magic 9 Pro في الشاشة

هاتف ROG Phone 8 يتميز بشاشة من نوع LTPO AMOLED، حيث تكون أكثر سطوعا من شاشة هاتف Red Magic 9 Pro بذروة سطوع تصل إلى 2500 شمعة في المتر المربع، مما يتيح لك الاستمتاع بتجربة اللعب بألعاب الفيديو حتى تحت ضوء الشمس المباشر.
وليس ذلك وحسب، فإن شاشة هاتف ROG Phone 8 تدعم معدل تحديث يصل إلى 165 هرتزا، مما يضمن سلاسة حركة العناصر على الشاشة.

شاشة Red Magic 9 Pro تقدم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، لتوفر تجربة لعب سلسة، وذروة سطوع يبلغ 1600 شمعة في المتر المربع.
يعيبها عدم دعم خاصية LTPO لضبط معدل التحديث تلقائيا، خلافا لشاشة هاتف ROG Phone 8 التي تتميز بتلك الميزة وتسمح بالتبديل بين معدلات تحديث مختلفة: 120 و 90 و 60 هرتز.

الفارق بين Asus ROG Phone 8 و Red Magic 9 Pro في البطارية والشحن

هاتف ROG Phone 8 يتميز بشاشة LTPO AMOLED، أكثر سطوعا من هاتف Red Magic 9 Pro بذروة تصل إلى 2500 شمعة في المتر المربع، مما يجعل تجربة اللعب بألعاب الفيديو ممتعة حتى تحت ضوء الشمس المباشر.

شاشة هاتف ROG Phone 8 تدعم معدل تحديث يصل إلى 165 هرتزا، مما يضمن سلاسة حركة العناصر على الشاشة، وليس هذا كل شيء.

شاشة Red Magic 9 Pro تتميز بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، لتوفير تجربة لعب سلسة، إلى جانب ذروة سطوع تصل إلى 1600 شمعة في المتر المربع.

تنقصها دعم خاصية LTPO لضبط معدل التحديث تلقائيا، بالمقارنة مع شاشة هاتف ROG Phone 8 التي تتميز بهذه الميزة والتي تسمح بالتبديل بين مختلف معدلات التحديث: 120 و 90 و 60 هرتز.

ايهما تفضل في الكاميرا هاتف Asus ROG Phone 8 او Red Magic 9 Pro

الكاميرات ليست أولوية لمعظم مستخدمي هواتف الألعاب، ولذلك يحتوي هاتفا Asus ROG Phone 8 و Red Magic 9 Pro على كاميرات بمواصفات جيدة، لكنها لا تتمتع بالقوة نفسها الموجودة في كاميرات الهواتف الرائدة الأكثر شهرة مثل: آيفون 15 برو ماكس، وسامسونج جالاكسي إس24 ألترا وغيرها.

هاتف Red Magic 9 Pro يحتوي على عدسة أساسية بدقة 50 ميجابكسل ودعم لتكنولوجيا التثبيت البصري (OIS)، كما يضم عدستين أخريتين، إحداها بدقة 50 ميجابكسل فائقة الاتساع، والأخرى بدقة 2 ميجابكسل.

نظام الكاميرا في هذا الهاتف يوفر أداء جيدا في ظروف الإضاءة المتنوعة، ومع ذلك لا يقدم أداء قويا يثير إعجاب هواة التصوير الفوتوغرافي.

هاتف أسوس Asus ROG Phone 8 يأتي بكاميرا خلفية تتميز بمواصفات متفوقة قليلا على كاميرا Red Magic، حيث تحتوي على ثلاث عدسات، العدسة الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل وتدعم OIS، والعدسة الثانية بدقة 13 ميجابكسل، والعدسة الثالثة بدقة 32 ميجابكسل وتدعم التقريب البصري 3x.
لكن على عكس Red Magic 9 Pro، لا يتميز الهاتف بنوعية فائقة للصور التي تلتقطها نظام الكاميرا.

الفروق في المعالج بين الهاتفين

يأتي هاتف Asus ROG Phone 8 مع معالج Snapdragon 8 Gen 3 الحديث والفعال من شركة Qualcomm، مما يمنحه أداء سلسا وسريعا أثناء تنفيذ المهام اليومية، وأثناء اللعب بألعاب الفيديو الراقية.

كل من الهاتفين Asus ROG Phone 8 و Red Magic 9 Pro يضمان أزرارا مادية سريعة الاستجابة لتعزيز تجربة اللعب، بينما يتمتع Red Magic 9 Pro بنظام تبريد محسن بإسم ICE 13.0 Magic Cooling System الذي يتضمن مروحة مدمجة، مما يحسن تدفق الهواء ويقلل درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية بمقدار 25 درجة مئوية.

اشارت الاختبارات الخاصة باداء كل من الهاتفين ان Red Magic 9 Pro اكثر برودة بعد فترات اللعب الطويلة مقارنة بـ Asus ROG Phone 8، ومع ذلك لتعزيز تبريد Asus ROG Phone 8 ، قدمت Asus ملحق تبريد Aeroactive المتاح للشراء بشكل منفصل عن الهاتف، ويساعد في تشتيت الحرارة أثناء فترات اللعب الطويلة.

هاتف Asus ROG Phone 8 يشغل نظام التشغيل أندرويد 14، ويمتاز بميزات مصممة خصيصا لتعزيز تجربة اللعب، مثل Red Magic 9 Pro.

تقدم Red Magic ضمانا لمدة عامين للتحديثات الأمنية وترقية رئيسية واحدة لنظام أندرويد، بينما توفر أسوس ضمانا لمدة سنتين على الأقل من تحديثات نظام التشغيل ومدى أربع سنوات من التحديثات الأمنية لهاتف Asus ROG Phone 8.

سعر هاتف Asus ROG Phone 8 وهاتف Red Magic 9 Pro


يباع هاتف Red Magic 9 Pro بسعر يبدأ من $649 ومتوفر بألوان الأسود، الرمادي، والفضي.
بينما يمكن الحصول على هاتف Asus ROG Phone 8 بسعر يبدأ من $1100 ومتوفر بألوان الأسود والرمادي.

أيهما تختار بين Asus ROG Phone 8 و Red Magic 9 Pro ؟

يبرز هاتف Asus ROG Phone 8 بدعمه للشحن اللاسلكي ومقاومته للماء والغبار وفقا لمعيار IP68، كما يتميز بشاشة ساطعة تسمح لك بالاستمتاع بالألعاب في الهواء الطلق تحت اشعة الشمس، ويفوق بهذه الميزات هاتف Red Magic.
إذا كنت تبحث عن هاتف ألعاب يضمن أداء قويا ويدعم الشحن اللاسلكي، ومقاومة للماء والغبار، فعليك اختيار هاتف Asus ROG Phone 8.

وإذا لم تكن بحاجة لميزتي الشحن اللاسلكي ودعم مقاومة المياه، يمكنك اختيار Red Magic 9 Pro بدلا من هاتف Asus ROG Phone 8؛ حيث يتميز هذا الهاتف بأداء عالي يتفوق على الأداء الذي يوفره هاتف Asus ROG Phone 8 مع سعر أقل بكثير.
كما يأتي Red Magic 9 Pro مع مروحة تبريد مدمجة، مما يعني عدم الحاجة إلى شراء مشتت إضافي، بالإضافة إلى بطارية كبيرة تمكنك من لعب ألعابك لفترات طويلة دون الحاجة إلى شحن الهاتف بشكل مستمر.

Similar Posts