مميزات الخاتم الذكي Galaxy Ring القادم من سامسونج

في حدث (Galaxy Unpacked 2024)، أعلنت شركة سامسونج رسميًا عن هواتفها الجديدة Galaxy S24 والمساعد الذكي Galaxy AI، وأكدت أنها تعمل على تطوير خاتم ذكي يُطلق عليه اسم Galaxy Ring، وقدمت له مقطع فيديو تشويقي قصير في نهاية الحدث.

لم يكشف الإعلان التشويقي عن أي تفاصيل حول مزايا الخاتم، أو سعره أو موعد إطلاقه، بل ظهر في الإعلان خاتم ذكي يدور في الفضاء لبضع ثوان فقط، وكان الكشف عن صورة Galaxy Ring بمثابة تشويق لجهاز جديد ستُعلن عن مواصفاته في وقت لاحق.

ما هي المعلومات المتاحة حتى الآن حول Galaxy Ring الخاتم الذكي، الذي سيتم إطلاقه من قبل سامسونج؟

كما أشرنا إلى ذلك سابقًا، لم تقدم شركة سامسونج أي تفاصيل حول مواصفات الخاتم أو مزاياه أو موعد إطلاقه في الأسواق. ولكنها ألمحت إلى أن الخاتم سيكون جهازًا قويًا يساعد في الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية.

قبل حدث Galaxy Unpacked 2024، ظهرت العديد من التسريبات حول نية شركة سامسونج لإطلاق خاتم ذكي يُطلق عليه اسم Galaxy Ring؛ حيث سجلت شركة سامسونج العلامة التجارية (Galaxy Ring) في وقت سابق من العام الماضي.

في شهر يوليو 2023، ذكر موقع The Elec الإخباري الكوري أن شركة سامسونج بدأت في تطوير جهاز ذكي جديد قابل للارتداء، وهو عبارة عن خاتم يُلبس في إصبع اليد، وسيُطلق عليه اسم (Galaxy Ring).

بعض التسريبات أشارت إلى أن سامسونج قد تتعاون مع شركة Meiko اليابانية لتصنيع الإلكترونيات لإنتاج هذا الجهاز القابل للارتداء. ولكن هذا لا يزال غير مؤكد حتى الآن.

مقالات ذات صلة:

سامسونج تخطط لإطلاق هاتف قابل للطي بسعر معقول في عام 2024

سامسونج تعزز تجربة الصوت IAMF 3D الثورة الصوتية القادمة

مايكروسوفت تعمل على تطوير حلول ذكاء اصطناعي بتكلفة منخفضة

بعد فترة وجيزة من الكشف الرسمي عن الخاتم الذكي في حدث Galaxy Unpacked 2024، أشار المحلل آفي جرينجارت على موقع ثردز إلى أنه حصل على نماذج أولية من Galaxy Ring. وصف الخاتم بأنه خفيف الوزن، وأن سامسونج تخطط لإطلاقه في ثلاثة إصدارات، وبأحجام مختلفة، وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتم إطلاقه خلال عام 2024 وأن الأسعار لم تُحدد بعد.

ما هي مميزات الخاتم الذكي Galaxy Ring؟

لا يوجد الكثير من المعلومات المؤكدة حول مميزات Galaxy Ring، ولكن هناك بعض المميزات المتوقعة، مثل:

1- يتضمن مجموعة من الاستشعارات لرصد البيانات الصحية:

من الواضح أن خاتم Galaxy Ring سيتضمن مجموعة من المستشعرات المخصصة لتتبع المؤشرات الصحية، حيث تم تصميم الخاتم الذكي خصيصًا لمراقبة المؤشرات الصحية ومساعدة المستخدمين في تتبع اللياقة البدنية.

تنتشر العديد من الشائعات حول القدرات التي سيحتوي عليها هذا الخاتم الذكي؛ حيث تشير بعضها إلى أنه سيكون قادرًا على التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية، بالإضافة إلى أنه سيتضمن مستشعرات PPG و ECG لتتبع معدل ضربات القلب وعدم انتظام ضربات القلب وضغط الدم.

بالإضافة إلى ذلك، تكشف الصور التشويقية التي عرضتها سامسونج عن الجانب الداخلي للخاتم الذي يحتوي على مقابس للشحن بالإضافة إلى مستشعرات لقياس معدل ضربات القلب، ومستوى تشبع الأكسجين في الدم، وتتبع النوم وقياس مستويات التوتر وغيرها.

لا يوجد رسوم اشتراك للاستفادة من جميع ميزات الخاتم.

تطلب Oura، الشركة المتقدمة في صناعة الخواتم الذكية، رسوم اشتراك للحصول على جميع مزايا الجيل الثالث من خاتم Oura Ring. ومع ذلك، بعض الخواتم الذكية الأخرى، مثل: Ultrahuman Ring Air، لا تتطلب اشتراكًا شهريًا للوصول إلى جميع مزاياها.

سامسونج لا تقدم خطط اشتراك مدفوعة في منصة Samsung Health الخاصة بها، التي سيكون مرتبطًا بها خاتم Galaxy Ring، لذا يُتوقع أن يستمر هذا الوضع مع إصدار أول خاتم ذكي للشركة.

3- يتوافق مع جميع أجهزة الموبايلات التي تعمل بنظام أندرويد.

أجهزة سامسونج القابلة للارتداء، مثل ساعة Galaxy Watch 6، تتوافق مع جميع الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد. ولكن، بعض الوظائف، مثل تخطيط كهربائية القلب (ECG)، تتطلب تثبيت تطبيق Samsung Health Monitor الذي يتوفر فقط لهواتف سامسونج.

لذا، من المتوقع أن يكون الخاتم الذكي الجديد من سامسونج متوافقًا مع جميع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، مع بعض المزايا الحصرية المتاحة فقط لمستخدمي هواتف سامسونج.

4- يتضمن دعم مميزات تعمل بالذكاء الاصطناعي:

بالنظر إلى التركيز الكبير لسامسونج على الذكاء الاصطناعي في هواتف Galaxy S24 الجديدة، يُتوقع أن يتضمن الخاتم الذكي Galaxy Ring بعض الميزات الذكية التي تُحسّن من طريقة تتبع الصحة والأنشطة البدنية.

Similar Posts