منافس جديد لجوجل OpenAI تُطلق محرك بحث ثوري!

تسعى شركة OpenAI، المنشئة لروبوت ChatGPT، إلى إنشاء منتج جديد متعلق بالبحث في الإنترنت، وفقًا لتقرير حديث أصدره موقع “The Information” التقني.

ووفقًا للتقرير، فإن ذلك المنتج سيكون عبارة عن خدمة تمكن البحث في الإنترنت، وستعتمد جزئيًا على محرك بحث “بينج” من مايكروسوفت بناءً على ما أفادت به مصادر مطلعة.

ما هي ميزة OpenAI في هذا التنافس؟

ولم يذكر التقرير بالتحديد إلى مدى انفصال تلك الخدمة عن روبوت ChatGPT الذي يوفر بالفعل ميزة التصفح باستخدام محرك بينج كجزء من اشتراك “ChatGPT بلس” المدفوع.

وقد أطلقت OpenAI ثورة تقنية بإنتاج منتجات الذكاء الاصطناعي، ومن أهمها روبوت ChatGPT القائم على نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل GPT-4 و DALL-E، وهو ما دفع جوجل إلى إنتاج العديد من المنتجات الشبيهة، كان آخرها روبوت Gemini، المسمى سابقًا، بمزايا مماثلة.

مقالات ذات صلة:

وإذا أطلقت OpenAI منتجًا يركز على البحث في الإنترنت، فسيكون ذلك تحديًا مباشرًا لجوجل التي تعتمد بشكل أساسي على الإعلانات في محرك بحثها كأهم الإيرادات المالية لها.

تحتل جوجل موقع الصدارة في البحث عبر الإنترنت على مستوى العالم، ولم تتمكن محركات البحث الأخرى مثل بينج من اجتذاب نسبة كبيرة من المستخدمين في ظل سيطرتها.

وتعمل شركتا OpenAI ومايكروسوفت على إنشاء منتج جديد يربط بين الذكاء الاصطناعي والبحث في الإنترنت بشكل يمكنه من التنافس مع جوجل، التي تطور بدورها تقنيات الذكاء الاصطناعي المدمجة في البحث.

Similar Posts