مواجهة موزيلا ضغوطًا من شركات مايكروسوفت وآبل وجوجل

أصدرت موزيلا قائمة توضح الأساليب التي تستخدمها الشركات التقنية الكبرى لحجب نمو المتصفحات المستقلة، مثل فايرفوكس، على المنصات المختلفة.

موزيلا تواجه التحديات المفروضة على متصفح فايرفوكس من قبل الشركات التكنولوجية الكبرى

في مقالة حديثة، أعربت المؤسسة عن قلقها بشأن الطرق التي تستخدمها شركات التكنولوجيا، مثل آبل وجوجل ومايكروسوفت، لضمان اختيار المستخدمين لمتصفحاتها على حساب الخيارات المستقلة، مثل فايرفوكس.

أشارت mozilla إلى أن الشركات تستخدم عدة أساليب لتعزيز هيمنتها على سوق المتصفحات، بما في ذلك جعل تحميل واستخدام متصفح مختلف أكثر صعوبة، وتجاهل أو إعادة تعيين تفضيلات المتصفح الافتراضية للمستخدم، وتقييد الإمكانات على متصفحها الخاص، وطلب استخدام محرك متصفحها عبر المتصفحات الأخرى.

أطلقت المؤسسة متتبعًا جديدًا للمشكلات لتسليط الضوء وتوثيق كيف ترى موزيلا فايرفوكس كمتصفح يتعرض لضغوط كبيرة من الشركات العملاقة في مجال التكنولوجيا.

يتتبع المتتبع المشكلات التقنية على المنصات الرئيسية التي تضر بمتصفح فايرفوكس مقارنة بمتصفح الشركة.

مواجهة موزيلا للممارسات الاحتكارية لشركات التكنولوجيا الكبرى

يأخذ المتتبع بعين الاعتبار عوامل مثل الأمان والاستقرار والأداء والوظائف، ويقترح تعديلات لتحقيق فرص متساوية.

تتصدر آبل قائمة المشكلات التي تراها mozilla ، حيث توجد عشر شكاوى، بينما توجد ثلاث شكاوى لكل من مايكروسوفت وجوجل.

مقالات ذات صلة:
جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة المعلنين

مايكروسوفت تحدد متطلبات الحواسيب المحمولة الذكية قبل إطلاقها

مميزات الخاتم الذكي Galaxy Ring القادم من سامسونج

تشير موزيلا في قائمة المشكلات إلى عدم قدرة فايرفوكس على تعيين نفسه برمجيًا كمتصفح افتراضي عبر نظام iOS، وكذلك عدم قدرته على استيراد معلومات التصفح عبر نظام iOS.

تتصدر آبل المشكلات الفردية فيما يتعلق بمتصفح فايرفوكس من وجهة نظر موزيلا، على الرغم من أن متصفح كروم يحتل الحصة الأكبر عالميًا حتى الآن، ويتمتع بثلاثة أضعاف حصة متصفح سفاري عبر أجهزة آيفون وآيباد وماك.

تدعو موزيلا أيضًا موردي المتصفحات الآخرين إلى الكشف عن مخاوفهم. يأتي متتبع موزيلا في وقت تواجه فيه الشركات التكنولوجية الكبرى تحقيقات متزايدة بشأن ممارساتها الاحتكارية.

وقد وقعت شركات الإعلام والتكنولوجيا الأوروبية مؤخرًا خطابًا يفيد بأن عمالقة التكنولوجيا قد تجاهلوا التزاماتهم بالامتثال لقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي.

تستعد وزارة العدل الأمريكية في الأشهر القليلة المقبلة لمقاضاة آبل بسبب سلوكها المزعوم المانع للمنافسة، وذلك بعد أكثر من أربع سنوات من التحقيقات.

أعلنت آبل خططًا لمنح المنافسين القدرة على الوصول إلى تقنية الدفع غير التلامسي والتفاعل معها في محاولة لإرضاء منظمي مكافحة الاحتكار في أوروبا.

المصدر

Similar Posts