ميزات نظام iOS 17 الرئيسية الجديدة المتوقعة لهواتف آيفون في 2024

تُطلق شركة آبل تحديثات مستمرة لنظام التشغيل iOS 17 مع إضافة مزايا جديدة بشكل تدريجي، حيث أطلقت في شهر أكتوبر تحديث نظام iOS 17.1 الذي جلب معه العديد من المزايا الجديدة مثل إمكانية نقل الملفات عبر خدمة AirDrop وخيارات جديدة للتحكم في وضع الاستعداد StandBy في آيفون 14 و 15. وفي شهر ديسمبر، أصدرت آبل تحديث iOS 17.2 الذي أضاف مزايا جديدة أخرى لهواتف آيفون، بما في ذلك تطبيق Journal.

في عام 2024، من المتوقع أن تصل المزيد من الميزات الجديدة إلى هواتف آيفون من خلال تحديثات نظام iOS 17 المقبل، ومن المحتمل أن تصل بعضها عبر نظام iOS 18. سنسلط الضوء فيما يلي على أبرز هذه الميزات الجديدة.

ميزة حماية الهواتف المسروقة من آيفون نظام iOS 17 :

قامت آبل بإطلاق النسخة التجريبية الأولى من تحديث iOS 17.3 قبل أسبوعين، والذي يضيف مزايا جديدة إلى هواتف آيفون، بما في ذلك حماية الأجهزة المسروقة، والتي توفر طبقة إضافية من الحماية في حالة سرقة الهاتف وحصول السارق على رمز المرور الخاص بالجهاز.

عندما يحصل السارق على رمز المرور، يمكنه تغييره وتغيير كلمة المرور الخاصة بمعرف آبل (Apple ID) الخاص بصاحب هاتف آيفون المسروق، وسيتمكن أيضًا من إيقاف تشغيل (Find My) الذي يساعد في العثور على هاتف آيفون المسروق، وغير ذلك للسيطرة الكاملة على الجهاز، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسارق استخدام رمز المرور للوصول إلى كلمات المرور المخزنة في (iCloud Keychain) وغيرها من المعلومات الحساسة.
ومع ذلك، عند تفعيل ميزة حماية هواتف آيفون المسروقة، ستكون مصادقة Face ID أو Touch ID مطلوبة للإجراءات التالية، دون إمكانية إدخال رمز المرور.

  • الوصول إلى كلمات المرور أو مفاتيح المرور المحفوظة في iCloud Keychain.
  • طلب إصدار بطاقة Apple Card جديدة أو استعراض رقم بطاقة Apple Card.
  • حذف جميع المحتويات والإعدادات على الهاتف.
  • القيام بإجراءات خاصة بخدمتي Apple Cash و Apple Card في تطبيق Wallet.
  • استخدام طرق الدفع المحفوظة في متصفح Safari.
  • استخدام هاتف iPhone المسروق لإعداد جهاز جديد.

فيما يتعلق بالإجراءات الحساسة بشكل خاص، مثل تغيير كلمة المرور لمعرّف آبل (Apple ID) المرتبط بالهاتف الذكي آيفون، تقوم هذه الميزة بإضافة تأخير أمني لمدة ساعة قبل السماح بتغيير كلمة المرور، بالإضافة إلى المصادقة باستخدام Face ID أو Touch ID. يتطلب من المستخدم المصادقة باستخدام Face ID أو Touch ID، والانتظار لمدة ساعة، ثم المصادقة مرة أخرى حتى يتمكن من إجراء بعض الإجراءات. ومن بين الإجراءات التي تتطلب مصادقة Face ID أو Touch ID، ولها تأخير أمني لمدة ساعة عند تنشيط ميزة حماية هواتف آيفون المسروقة:

  • تغيير كلمة المرور لمعرّف آبل (Apple ID).
  • تغيير رمز المرور لهاتف آيفون.
  • إزالة معرّف بصمة الوجه (Face ID) أو Touch ID أو إضافة معرّف جديد.

استخدام خدمة AirPlay مع تلفزيونات الغرف في الفنادق متاحة في نظام iOS 17:

استخدام خدمة AirPlay مع تلفزيونات الغرف في الفنادق متاحة في نظام iOS 17:
استخدام خدمة AirPlay مع تلفزيونات الغرف في الفنادق متاحة في نظام iOS 17:

أعلنت شركة آبل على موقعها الرسمي أنها تعتزم إطلاق ميزة AirPlay لأجهزة التلفاز الموجودة في الغرف الفندقية بحلول عام 2024. ستتيح هذه الميزة لمستخدمي آيفون فحص رمز الاستجابة السريعة (QR Code) المعروض على التلفاز في غرفة الفندق لتنشيط خدمة AirPlay. وبذلك، سيتمكن المستخدمون من بث الفيديوهات والمقاطع الصوتية والصور بشكل لاسلكي من هواتف آيفون إلى التلفاز كل .

3- ميزة في نظام iOS 17 والقدرة على تنزيل التطبيقات من مصادر خارج متجر آب.

تخطط شركة آبل لتمكين المستخدمين من تحميل التطبيقات من مصادر خارجية بعيدًا عن متجر آب ستور الرسمي، وذلك بناءً على القوانين الجديدة التي أقرها الاتحاد الأوروبي.

سيتمكن مستخدمو آيفون في دول الاتحاد الأوروبي من تحميل التطبيقات من خارج متجر آبل الرسمي (آب ستور) في النصف الأول من عام 2024 المقبل، وذلك باستخدام ميزة التحميل الجانبي (Sideloading) التي ستتوفر في تحديثات نظام iOS 17 المتوقعة في عام 2024.

4- نظام iOS 17 وتوسيع نطاق الاتصال عبر الأقمار الصناعية ليشمل المزيد من الدول.

ستتاح لمستخدمي هواتف iPhone 14 و iPhone 15 ميزة الاتصال بخدمات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ أو عند عدم توفر تغطية للشبكات الخلوية أو الواي فاي. أطلقت آبل هذه الميزة بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المتوقع أن تتوسع لتشمل بلدان أخرى خلال عام 2024.

5- دعم رسائل RCS:

أعلنت آبل في نوفمبر أنها ستقدم دعمًا لبروتوكول المراسلة RCS في تطبيق الرسائل على هواتف آيفون في نظام iOS 17 في العام المقبل، ومن المتوقع أن يتم ذلك في أواخر عام 2024 كجزء من نظام iOS 18.

سيساهم دعم بروتوكول RCS في تعزيز تجربة المراسلة بين هواتف آيفون وأندرويد. تعتبر رسائل RCS بديلاً لرسائل SMS وMMS التقليدية، حيث تعمل عبر شبكات الواي فاي أو البيانات الخلوية، وتتيح إمكانية إرسال رسائل نصية طويلة، وصور ومقاطع فيديو عالية الجودة، ورسائل صوتية، وملفات كبيرة الحجم. كما تدعم الرموز التعبيرية، مع تشفير مُحسّن بالمقارنة مع الرسائل القصيرة SMS، بالإضافة إلى مزايا أخرى.

Similar Posts