نمو قطاع الألعاب في مايكروسوفت وتجاوز عائدات ويندوز

شهد قطاع الألعاب في مايكروسوفت نموًا كبيرًا في الربع المالي الأخير، حيث ارتفعت العائدات بنسبة 49%، متجاوزة بذلك العائدات التي تحققها الشركة من نظام التشغيل ويندوز.

العائدات الإجمالية لمايكروسوفت ترتفع بنسبة 18% مقارنة بعائدات نظام التشغيل ويندوز

وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن الشركة للربع المالي الأخير من عام 2023، بلغت عائدات قطاع الألعاب في مايكروسوفت 7.11 مليار دولار أمريكي، بينما بلغت عائدات نظام التشغيل ويندوز 5.26 مليار دولار أمريكي.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن استحواذها على شركة الألعاب أكتيفيجن بليزارد ساهم في زيادة العائدات خلال الربع بمبلغ يقدر بملياري دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة:

بسبب متجر آب ستور مايكروسوفت تنتقد آبل في التعديلات الجديدة

مايكروسوفت تجرب حالياً ميزة تحسين الصوت في نظام التشغيل ويندوز 11

مواجهة موزيلا ضغوطًا من شركات مايكروسوفت وآبل وجوجل

وقد أتمت مايكروسوفت الاستحواذ على شركة أكتيفيجن بليزارد، المطورة للعبة كول أوف ديوتي الشهيرة وغيرها من الألعاب، بنهاية عام 2023 بعد مفاوضات طويلة مع الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وكانت قيمة الصفقة حوالي 69 مليار دولار أمريكي، مما يجعلها أكبر صفقة في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو.

تصدر قطاع الخدمات السحابية قائمة القطاعات الأكثر تحقيقًا للعائدات في مايكروسوفت

وتشير التقارير إلى أن مايكروسوفت تخطط لإطلاق متجر “إكس بوكس موبايل” في القريب العاجل للأجهزة المحمولة، والذي سيضم جميع الألعاب التي تطورها الشركات التابعة لها.

وبلغت إجمالي عائدات مايكروسوفت خلال الربع المالي الأخير في عام 2023 حوالي 62 مليار دولار أمريكي، بزيادة 18% على أساس سنوي، بينما بلغ صافي الأرباح 21.9 مليار دولار، بزيادة 33%.

وقد تصدر قطاع الخدمات السحابية قائمة القطاعات الأكثر تحقيقًا للعائدات في مايكروسوفت بمبلغ يقدر بحوالي 26 مليار دولار أمريكي، يليه قطاع تطبيقات الإنتاجية والخدمات المرتبطة بها بمبلغ يزيد على 19 مليار دولار أمريكي، والذي يشمل تطبيقات أوفيس وأوفيس 365 ومنصة LinkedIn وغيرها.

Similar Posts