نوكيا تكشف عن MX Workmate مساعد الذكاء الاصطناعي الجديد

كشفت نوكيا عن أداة MX Workmate، مدعومة بالذكاء الاصطناعي، لتوليد رسائل للعمال الصناعيين، تشمل تحذيرات من أعطال الآلات وارشادات لتحسين الإنتاج.

أداة MX Workmate فهم البيانات وتحسين الإنتاج

تعتمد الأداة على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي والنماذج اللغوية الكبيرة لإنشاء محتوى سياقي شبيه بالمحتوى الذي يكتبه الإنسان، مستندةً إلى بيانات التشغيل في الوقت الفعلي.

تُساعد الأداة العمال على فهم الآلات المعقدة والحصول على معلومات الحالة والصناعة في الوقت الفعلي، مما يُعزز المرونة والإنتاجية والاستدامة، ويُحسّن من سلامة العمال.

يُقدم حل الذكاء الاصطناعي إنذارات مبكرة من أعطال الآلات مع اقتراحات للإصلاحات أو حلول لتحسين جودة الإنتاج ومعدلاته أو للتعامل مع الحوادث في المصانع.

تُوفر نوكيا تقنيات 4G و 5G لتمكين الاتصالات الداخلية أو ربط الشركات الصناعية ببيانات أجهزة استشعار الآلات، من بين استخدامات أخرى.

حلول ذكية لمواجهة نقص الموظفين المؤهلين

تسعى نوكيا من خلال أداة MX Workmate إلى مساعدة العمال على فهم البيانات بشكل أفضل، في ظل نقص الموظفين المؤهلين في قطاع التصنيع.

برز الذكاء الاصطناعي التوليدي خلال العام الماضي مع ظهور ChatGPT، حيث يمتلك القدرة على توليد محتوى مشابه للمحتوى الذي يكتبه الإنسان.

بينما لا تزال تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي في مراحل تنظيمية مبكرة، يُثير استخدامها مخاوف قانونية وأخلاقية لدى بعض الخبراء.

تتوافق أداة نوكيا الجديدة مع لوائح التكنولوجيا التشغيلية، لكن قد تحتاج الشركات إلى بعض الوقت لاكتساب الثقة في هذه التكنولوجيا المستقبلية، والتي تتطلب اختبارًا دقيقًا وضبطًا دقيقًا للعمل بكفاءة عبر مختلف الصناعات.

بينما لا تزال بعض جوانب الذكاء الاصطناعي التوليدي قيد البحث، مثل معالجة الهلوسة، تؤكد نوكيا على دقة ووضوح وصحة أداة MX Workmate.

تُشدد نوكيا على أهمية قابلية تتبع وإشراف أداة MX Workmate، مع ضمانات أولية مثل التحقق البشري من صحة معلومات الذكاء الاصطناعي.

تخطط نوكيا لعرض الإصدارات الأولى من الأداة خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة في أواخر شهر فبراير.

المصدر

Similar Posts