واتساب والتغييرات الجديدة في قسم القنوات

واتساب هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم، يستخدمه مليارات الأشخاص يوميًا للتواصل مع الأصدقاء والعائلة والزملاء. ومع تطور التكنولوجيا وتغير احتياجات المستخدمين، تسعى الشركة دائمًا لتحسين تجربة المستخدم وتقديم ميزات جديدة تلبي توقعاتهم.

أحدث هذه التغييرات هو تجربة واتساب لبعض التحديثات الجديدة في قسم القنوات. هذا القسم يتيح للمستخدمين إنشاء قنوات خاصة بهم ومشاركة المحتوى مع مجموعة واسعة من المستخدمين. يمكن للمستخدمين التفاعل مع المنشورات في القنوات عبر الوجوه التعبيرية، دون الكشف عن هويتهم.

التحديثات الجديدة من واتساب في قسم القنوات

من بين التغييرات الجديدة التي تم رصدها في الإصدارات التجريبية الأخيرة من التطبيق، هي إمكانية مشاركة المنشورات من داخل القنوات كحالة داخل التطبيق سيعرض التطبيق المنشورات في إطار محدد مع عرض اسم القناة التي جرى مشاركة المنشور منها، وإتاحة زر يمكن من خلاله الانتقال مباشرةً إلى القناة.

هذه التغييرات الجديدة تشبه إلى حد كبير منصة إنستاجرام، التي تعرض الواجهة نفسها عند مشاركة المنشورات كحالات، وقد تساهم هذه التغييرات في سد الفجوة بين مختلف المنصات التابعة لميتا عبر توحيد تجربة المستخدم فيها.

وتختبر واتساب أيضًا إضافة خاصية استطلاعات الرأي وتجميع الصور التي تُنشر دفعة واحدة داخل القنوات في ألبوم على نحو تلقائي لتسهيل استعراضها كما هو الحال في الدردشات الفردية والمجموعات.

وكانت واتساب قد أطلقت ميزة القنوات في وقتٍ سابق من العام الجاري على نطاق عالمي، لتتيح لأصحابها مشاركة المحتوى مع مجموعة واسعة من المستخدمين الذين يمكنهم التفاعل مع المنشورات فيها عبر الوجوه التعبيرية دون الكشف عن هويتهم.

ولاقت القنوات انتشارًا واسعًا بين مستخدمي التطبيق، حيث صرّح مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، بأن عدد مستخدمي القنوات في واتساب قد تجاوز 500 مليون مستخدم نشط شهريًا بحلول نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتشير بعض التقارير إلى أن ميتا تعتزم إضافة الإعلانات إلى تطبيق واتساب مستقبلًا في قسم المستجدات حيث تظهر الحالات وتحديثات القنوات.

في الختام، يمكن القول أن واتساب تسعى دائمًا لتحسين تجربة المستخدم وتقديم ميزات جديدة تلبي توقعاتهم، ومع تطور التكنولوجيا وتغير احتياجات المستخدمين، يمكننا توقع المزيد من التحديثات والتحسينات في المستقب، user اعد كتابة النص باللغة الانجليزية

Similar Posts