واتساب يقدم ميزة الرسائل الصوتية التي يمكن الاستماع إليها مرة واحدة فقط

واتساب أعلنت ، المنصة الشهيرة للمراسلة الفورية، عن إطلاق ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإرسال الرسائل صوتية تُسمع لمرة واحدة فقط وتختفي بمجرد سماعها.

وصرحت المنصة أنها طورت هذه الميزة بهدف “إضافة طبقة خصوصية إضافية للرسائل”، حيث تتيح مشاركة المعلومات الحساسة عبر الرسائل الصوتية بأمان دون الخوف من تسريبها.

وكانت واتساب قد أطلقت ميزة “العرض لمرة واحدة” View Once في عام 2021، التي تتيح للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي تلقائيًا بمجرد رؤيتها. ولتحقيق تناسق أكبر داخل التطبيق، قامت المنصة بتوسيع نطاقها لتشمل الرسائل الصوتية.

وعند تفعيل ميزة “العرض لمرة واحدة”، لا تُحفظ الرسائل الصوتية المُرسلة في جهاز المستلم، ولا يمكن مشاهدتها مرة أخرى، أو إعادة توجيهها أو تمييزها بنجمة أو مشاركتها بأي طريقة، وتنتهي صلاحيتها إذا لم تُفتح خلال 14 يومًا من إرسالها.

ويمكن استخدام ميزة إرسال الرسائل الصوتية بميزة “العرض لمرة واحدة” بالضغط على أيقونة “1” بعد الانتهاء من تسجيل الرسالة قبل إرسالها.

واتساب تطور ميزات الخصوصية في الرسائل الصوتية

من الجدير بالذكر أن الرسائل الصوتية، مثل باقي الرسائل والمكالمات في التطبيق، تكون مشفرة بشكل افتراضي باستخدام تقنية التشفير من طرف إلى طرف.

أعلنت واتساب أن الميزة الجديدة ستكون متاحة على مستوى العالم في الأيام القليلة المقبلة وكانت اعلنت عن ميزة إرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية عبر آيفون2023 منذ ايام .

ومن الجدير بالذكر أن واتساب تعمل حاليًا على تطوير ميزة جديدة تتيح تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة تظهر على الشاشة في حالة عدم القدرة على الاستماع إليها.

Similar Posts