وداعاً لـ Publisher: مايكروسوفت توقف دعم البرنامج عام 2026

أعلنت مايكروسوفت بشكل رسمي عن نيتها لإيقاف تطبيق Publisher في حزمة مايكروسوفت أوفيس المكتبية.

وفقًا لما أعلنته الشركة على موقعها الرسمي، فإن الخطة هي إيقاف التطبيق بشكل نهائي بحلول أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2026 المقبل، وسيتم إزالته أيضًا من اشتراكات مايكروسوفت 365 السحابية في وقت لاحق.

تم نشر هذا الإعلان بهدوء على موقع الشركة التي أوضحت أن السبب وراء القرار هو “التركيز على الميزات الجديدة وتقديم الأدوات التي يحتاجها العملاء لتحقيق ما يهم”.

مايكروسوفت Publisher: أداة مثالية لتصميم منشورات احترافية

مايكروسوفت Publisher: برنامج نشر مكتبي يُشكل جزءًا من حزمة تطبيقات أوفيس. يُستخدم لإنشاء منشورات غنية بالرسومات مثل الرسائل الإخبارية والنشرات الإعلانية وبطاقات العمل. يعتمد البرنامج على قوالب احترافية تجعل عملية التصميم سهلة وسريعة، ويختلف عن برنامج Word في تركيزه على تصميم الصفحة بشكل أكبر بدلاً من تنسيق النصوص. يُمكن استخدام البرنامج لإنشاء منشورات جذابة ورسومات احترافية ومحتوى غني بالرسومات دون الحاجة إلى خبرة واسعة في التصميم.

تعرف علي المزيد:

ووفقًا للشركة، فإن معظم ميزات البرنامج لإنشاء القوالب والمطبوعات الاحترافية متوفرة بالفعل في تطبيقات مايكروسوفت 365 الأخرى، مثل وورد وباوربوينت، ويمكن للمستخدمين الاعتماد عليها بدلاً منه، ولكن لا يُعرف بالضبط إلى أي مدى يمكن اعتبارها بدائل مناسبة.

يمكن لمستخدمي Publisher الحاليين الاستمرار في استخدام التطبيق حتى أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2026، وهو الشهر الذي ستتوقف فيه مايكروسوفت عن دعم حزمة Office 2021 LTSC.

وقررت الشركة الإعلان مبكرًا عن نهاية تطبيق Publisher لكي يتمكن المستخدمون من التخطيط للانتقال إلى تطبيقات أخرى، سواءً داخل حزمة الشركة نفسها أو من خلال جهات أخرى خارجية.

المصدر

Similar Posts