إنستاجرام تختبر Flipside مساحة خاصة للأصدقاء المقربين

إنستاجرام، واحدة من أكبر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، تختبر حاليًا ميزة جديدة تسمى Flipside، تهدف هذه الميزة إلى توفير مساحة خاصة ومنفصلة داخل حساب المستخدم، حيث يمكن للمستخدمين نشر الصور الشخصية والصريحة مع مجموعة مختارة من الأصدقاء.

ترتبط هذه الميزة بمصطلح Finsta، وهو مصطلح عامي شائع يشير إلى حسابات Instagram البديلة، في هذه الحسابات، ينشر المستخدمون صورًا من حياتهم اليومية الحقيقية بدلاً من الصور الاحترافية التي ينشرونها عادةً على حساباتهم العامة.

منذ بضع سنوات، اكتسب مصطلح Finsta شهرة واسعة النطاق، حتى أنه أثار سلسلة من الأسئلة من جانب السيناتور الأمريكي ريتشارد بلومنثال خلال جلسة استماع في الكونجرس، استفسر السيناتور عن موقف إنستاجرام من هذه الحسابات، مشيرًا إلى أن المنصة ربما تستفيد من رغبة الشباب في الحفاظ على حسابات خاصة دون علم والديهم.

ميزة Flipside من إنستاجرام: مساحة خاصة للأصدقاء المقربين

تهدف إنستاجرام من خلال تقديم Flipside إلى تبسيط عملية نشر المحتوى الشخصي مع مجموعة خاصة من الأصدقاء، هذا يلغي الحاجة إلى حساب منفصل أو حساب موجود خارج حدود الرقابة الأبوية.

اكتشف المهندس العكسي أليساندرو بالوزي هذه الميزة أثناء تطويرها، وأشار إلى أنها كانت تسمى في الأصل Your Space، وفقًا للقطات الشاشة التي قدمها بالوزي، تعتبر Flipside بمثابة قسم جديد داخل حساب المستخدم، يكون مرئيًا فقط للأصدقاء المختارين.

وقالت : “تعد Flipside بمنزلة مساحة جديدة لك ولأصدقائك فقط، إذ لا يمكن لأي شخص سوى الأشخاص الذين تختارهم رؤية هذا الجانب من حسابك وما تنشره هنا”.

يمكن للمستخدمين في هذه المساحة الجديدة نشر الصور ومقاطع الفيديو مع مجموعة مختارة من الأشخاص. يمكن الوصول إلى مساحة شخص ما من خلال التمرير إلى الجهة السفلية ضمن الحساب من أجل الكشف عن الجانب الخاص.

وأكدت إنستاجرام أن ميزة Flipside موجودة حاليًا في مرحلة النموذج الأولي الداخلي، ولم تصل بعد إلى مرحلة الاختبار العام.

الرؤية المستقبلية لإنستاجرام

تتزامن هذه الميزة مع جهود Instagram المستمرة لتزويد المستخدمين بالمزيد من الخيارات لتخصيص المحتوى لأصدقائهم المقربين. توسعت ميزة “Close Friends”، التي تم تصميمها في الأصل لمشاركة القصص الخاصة، لتشمل منشورات الخلاصة الرئيسية في نوفمبر الماضي.

توفر Flipside مساحة خاصة لهذه المنشورات داخل حساب المستخدم، مما يفصلها عن الخلاصة الرئيسية، قد يشكل إدخال Flipside تحديًا أيضًا للتطبيقات الاجتماعية المنافسة التي تلبي احتياجات المستخدمين الذين يتوقون إلى مساحة خاصة لنشر الصور الصريحة بين الأصدقاء، مثل BeReal و Locket.

قد تجذب ميزة Instagram المستخدمين الذين اعتمدوا سابقًا على ميزة Circles التي لم تعد موجودة الآن أو شبكات النشر الخاصة المماثلة. هذا يعكس التزام إنستاجرام المستمر بتحسين تجربة المستخدم وتقديم المزيد من الخيارات للمشاركة الشخصية والصريحة.

Similar Posts