استخدام وضع الإصلاح في هواتف جوجل Pixel

في بداية شهر ديسمبر، أعلنت شركة جوجل عن إطلاق وضع جديد لهواتفها يُعرف بـ وضع الإصلاح (Repair Mode). يهدف هذا الوضع إلى حماية بيانات المستخدمين أثناء إصلاح هاتف Pixel، مع تمكين الفنيين من إجراء الاختبارات اللازمة وتنفيذ عمليات الإصلاح دون الحاجة إلى الوصول إلى الملفات والبيانات الخاصة بالمستخدم.

Repair Mode هو إضافة جديدة من جوجل إلى هواتف Pixel، يقدم هذا الوضع بيئة آمنة لحماية بيانات المستخدم المخزنة على الهاتف أثناء عملية الإصلاح. يحمي وضع الإصلاح البيانات الشخصية للمستخدم، مثل الرسائل والصور وسجل المكالمات والتطبيقات، من الوصول غير المصرح به، عند الخروج من وضع الإصلاح، يعود الهاتف إلى العمل بشكل طبيعي دون فقدان أي بيانات.

كيف يمكنك استخدام وضع الإصلاح في هواتف جوجل Pixel؟

لتلفعيل يجب أن يكون هناك مساحة تخزين متاحة لا تقل عن 2 جيجابايت. الهاتف لن يحفظ أي بيانات أو إعدادات تم تنزيلها أو تغييرها أثناء التفعيل ، وهو متاح في بعض هواتف Pixel، بما في ذلك سلسلة هواتف Pixel 8 وPixel 7 وPixel 6 وPixel 5a وPixel Fold القابل للطي. ولكن، لا يتوفرفي Pixel 3 وPixel 4 وجهاز جوجل اللوحي Pixel Tablet.

إذا تعطل هاتف Pixel الخاص بك، يمكنك التفعيل قبل إرساله إلى الفني المتخصص في إصلاح هواتف Pixel، يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى تطبيق الإعدادات (Settings)
  • ثم انقر فوق خيار النظام (System)
  • ثم انقر فوق خيار وضع الإصلاح (Repair mode).
  • ثم انقر فوق خيار “Enter repair mode” في الزاوية اليمنى السفلية

وأخيراً، أدخل رقم التعريف الشخصي (PIN) أو كلمة المرور الخاصة بك لفتح شاشة القفل، سيتم إعادة تشغيل الهاتف وسيكون في وضع الإصلاح بعد إعادة التشغيل.

لضمان حماية بياناتك، لا تعطي الفني رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور، وضع الإصلاح سيوفر بيئة مناسبة للفني لإجراء الفحوصات اللازمة دون الحاجة إلى كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي، بعد الانتهاء من إصلاح الهاتف، يمكنك إعادته إلى وضعه العادي بالنقر فوق خيار “Exit repair mode” في قسم الإشعارات، ثم إدخال رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور.

Similar Posts