جوجل كروم يطلق مزايا جديدة للأمان والأداء

أعلنت شركة جوجل رسميًا عن إطلاق بعض المزايا الجديدة المهمة لمتصفح جوجل كروم كروم في أجهزة الحاسوب، بهدف تعزيز أمان تجربة التصفح، ومنح المستخدمين المزيد من التحكم في استهلاك المتصفح الذاكرة العشوائية.

ميزة فحص السلامة الاستباقي في جوجل كروم

كشفت جوجل عن ميزة “فحص السلامة الاستباقي” في متصفح كروم، والتي سترسل تنبيهات استباقية للمستخدم عندما تكتشف ما إذا كانت كلمات المرور المحفوظة قد جرى اختراقها، أو عند تثبيت إضافات تحتوي على برمجيات خبيثة.

كما سترسل هذه الميزة تنبيهات للمستخدم في حالات أخرى مثل توفر تحديث جديد للمتصفح، أو استقبال عدد كبير من إشعارات المواقع المزعجة، أو التحقق من الصلاحيات التي تُعطى للمواقع الإلكترونية مثل الوصول إلى الميكروفون والموقع الجغرافي، وغيرها.

تُعد هذه الميزة من أهم المزايا الجديدة، حيث توفر للمستخدمين أمانًا إضافيًا من خلال إرسال تنبيهات استباقية عند اكتشاف أي تهديدات محتملة.

على سبيل المثال، إذا اكتشفت الميزة أن كلمات المرور المحفوظة قد تم اختراقها، فسوف ترسل تنبيهًا للمستخدم لحمله على تغيير كلمات المرور الخاصة به.

كما سترسل الميزة تنبيهًا للمستخدم إذا اكتشفت أن إحدى الإضافات التي قام بتثبيتها تحتوي على برمجيات خبيثة.

ميزة عرض استهلاك الذاكرة العشوائية في جوجل كروم

كشفت جوجل أيضًا عن ميزة أخرى لمتصفح جوجل كروم، وهي ميزة “عرض استهلاك التبويبات المفتوحة الذاكرة العشوائية”، والتي تُظهر استهلاك الذاكرة العشوائية عند الوقوف بالمؤشر على أي تبويب في شريط التبويبات بالإضافة إلى اسم الصفحة وعنوان الموقع.

تُعد هذه الميزة مفيدة للمستخدمين الذين يرغبون في تحسين أداء المتصفح.

تستهلك التبويبات المفتوحة الكثير من الذاكرة العشوائية، لذا يمكن للمستخدمين استخدام هذه الميزة لتحديد التبويبات التي تستهلك معظم الذاكرة العشوائية، ثم إغلاقها أو إعادة تحميلها لتسريع أداء المتصفح.

ميزة تنظيم التبويبات في مجموعات

وأخيرًا، كشفت جوجل عن ميزة أخرى تساعد المستخدمين في تنظيم التصفح، وهي ميزة “تنظيم التبويبات في مجموعات” لتسهيل ترتيبها.

يمكن إنشاء مجموعة تبويبات بالضغط بالزر الأيمن على أي تبويب ثم اختيار “إضافة علامة التبويب إلى مجموعة”، ويمكن للمستخدم تعيين اسم المجموعة ولونها.

تُعد هذه الميزة مفيدة للمستخدمين الذين يرغبون في تنظيم تبويباتهم بسهولة.

بدأت جوجل بالفعل إتاحة تلك المزايا للمستخدمين، وستواصل إطلاقها خلال الأسابيع المقبلة، ويجب على المستخدمين تحديث المتصفح لديهم إلى آخر إصدار متاح من جوجل كروم .

يُعد إطلاق جوجل لهذه المزايا الجديدة خطوة مهمة في تحسين تجربة استخدام متصفح جوجل كروم، حيث تُعزز هذه المزايا من أمان المتصفح وأداءه.
المصدر

Similar Posts