مزايا جديدة إلى ويندوز 11 مخطط لاضافتها من ميكروسوفت

تخطط شركة مايكروسوفت لتقديم ميزات جديدة في نظام ويندوز 11 لأجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى تنفيذ تعديلات على النظام بما يتوافق مع قانون الأسواق الرقمية الجديد الذي أقره الاتحاد الأوروبي.

وفقًا لتقرير نشره موقع “ويندوز سنترال” استنادًا إلى مصادره داخل مايكروسوفت، تتضمن الميزات الجديدة تحسينات في تجربة المستخدم، وخيارات جديدة في قسم “إمكانية الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة”، وتحسين تكامل خدمات مايكروسوفت 365، وتمكين المستخدمين من إزالة بعض العناصر التي تم تثبيتها افتراضيًا في النظام، بالإضافة إلى ميزات أخرى.

سيوفر التحديث القادم لنظام ويندوز 11 القدرة على إزالة برامج مايكروسوفت التي تم تثبيتها افتراضيًا، مثل متصفح إيدج وبرنامج الصور والمساعد الصوتي، بالإضافة إلى تمكين المستخدمين من تغيير محرك البحث الافتراضي عند البحث، وإخفاء عرض الأخبار في قسم “الويدجت”.

في الأجهزة التي تدعم الكتابة بالقلم على الشاشة، سيكون بإمكان المستخدمين استعمال القلم للكتابة اليدوية مباشرة في أي حقل يقبل الإدخال النصي، مثل مربعات البحث، سيقوم النظام بتحويل الكتابة اليدوية إلى نص رقمي.

ستشهد تطبيقات نظام ويندوز 11 بعض التحديثات، مثل إضافة ميزة عرض عدد الأحرف في الشريط السفلي لتطبيق المفكرة، وتوفير اختصار “التحرير باستخدام المفكرة” في القائمة التي تظهر عند النقر على أي مستند نصي.

مايكروسوفت تستعد لإطلاق تحديثات جديدة لنظام ويندوز 11 تتوافق مع القوانين

تعتزم شركة مايكروسوفت إدخال مجموعة من التحسينات على نظام ويندوز 11، بما في ذلك تحسينات في تطبيق المتجر حيث ستضاف خاصية “Arcade” التي تسمح للمستخدمين بتشغيل بعض الألعاب مباشرة دون الحاجة إلى تنزيلها، بالإضافة إلى تحسين الواجهة الرئيسية للمتجر وتسريع عملية التشغيل.

ستحسن مايكروسوفت أيضًا ميزة التحكم الصوتي Voice Access لتدعم العمل على شاشات متعددة في الوقت نفسه، وستدعم المزيد من اللغات مثل الفرنسية والإسبانية والألمانية. ستتيح أيضًا ميزة “الاختصارات الصوتية” التي تتيح للمستخدم تخصيص إجراءات معينة استنادًا إلى أوامر صوتية محددة.

بالنسبة لخاصية المشاركة القريبة في نظام ويندوز 11، ستتيح مايكروسوفت للمستخدمين القدرة على تعيين اسم محدد للجهاز يظهر عند مشاركة الملفات معه لتسهيل الوصول إليه، بالإضافة إلى تحسين سرعة نقل الملفات.

ومن المتوقع أن تطلق مايكروسوفت تحديثها القادم لنظام ويندوز 11 خلال الربع الأول من عام 2024، وقد يكون اسم هذا التحديث هو “Moment 5”. سيكون التحديث متاحًا للمستخدمين الذين قاموا بتحديث نظام ويندوز 11 في أجهزتهم إلى الإصدار 23H2.
المصدر

Similar Posts