اكتشف المزايا المخفية في نظام iOS 17 وكيفية استخدامها

أطلقت شركة آبل نظام التشغيل iOS 17 قبل بضعة أشهر، ومنذ ذلك الحين، أطلقت الشركة عدة تحديثات لهذا النظام، مع إضافة مزايا جديدة مع كل تحديث، ولكن، هناك العديد من المزايا والإعدادات المخفية التي قد لا تكون معروفة للجميع، في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض من هذه المزايا المخفية وكيفية استخدامها.

إرسال الصور بسهولة عبر تطبيق الرسائل في نظام iOS 17

إذا كنت ترغب في إرسال صورة عبر تطبيق الرسائل، يمكنك الضغط مطولًا على زر (+) للوصول مباشرة إلى معرض الصور، هذه الطريقة أسرع من النقر فوق أيقونة الجمع (+)، ثم النقر فوق خيار (الصور) Photos للوصول إلى معرض الصور.

نظام iOS 17 إضافة نص إلى الأشكال بسهولة

إذا كنت تستخدم تطبيق (الصور) ‌Photos‌ وترغب في إضافة شكل إلى صورة، يمكنك الضغط مرتين فوق الشكل الذي اخترته لتتمكن من إضافة نص في داخله.

التحقق من رموز الغسيل

يمكنك استخدام ميزة Visual Look Up في تطبيق الصور لمعرفة ما تعنيه رموز الغسيل الموجودة على ملصق الغسيل. كل ما عليك فعله هو التقاط صورة لملصق الغسيل والنقر فوق رمز Visual Look Up للحصول على معلومات حول رموز الغسيل.

كتم صوت الإشعارات عند تفعيل وضع التركيز

عند تفعيل وضع التركيز، يمكنك اختيار كتم صوت الإشعارات دائمًا أو فقط عندما يكون الهاتف مقفلاً.

حماية تطبيق Journal بكلمة مرور

إذا كنت تستخدم تطبيق Journal لتدوين مذكراتك اليومية، يمكنك تفعيل خيار (Lock Journal) لحماية التطبيق بكلمة مرور.

جدولة أوقات تدوين اليوميات

إذا كنت تحب تدوين يومياتك ولكنك تواجه صعوبة في تذكر القيام بذلك، يمكنك تفعيل خيار جدولة أوقات تدوين اليوميات لتتلقى تذكيرًا بإضافة يومياتك في الوقت الذي تختاره.

هز الهاتف للتراجع عن التعديلات

إذا قمت بتحريك تطبيق أو ويدجت على الشاشة الرئيسية ولم يعجبك التغيير، يمكنك هز الهاتف والنقر فوق زر (تراجع) Undo للتراجع عن التغيير.

هذه بعض المزايا المخفية في نظام iOS 17. ومع تطور التكنولوجيا وتغير احتياجات المستخدمين، يمكننا توقع المزيد من التحديثات والتحسينات في المستقبل. لمعرفة المزيد عن كيفية استخدام تطبيق Journal الجديد في نظام iOS 17.2، يمكنك الاطلاع على مقال: كل ما تحتاج لمعرفته حول استخدام تطبيق Journal الجديد في نظام IOS 17.2

Similar Posts