شركة آبل تنجح في إيقاف منع ساعاتها الذكية مؤقتًا

حققت شركة آبل انتصارًا عندما أوقفت محكمة الاستئناف الأمريكية مؤقتًا منع الاستيراد الذي فرضته لجنة حكومية على بعض ساعاتها الذكية، وذلك في أعقاب النزاع على براءات الاختراع مع شركة التكنولوجيا الطبية Masimo.

قدمت آبل طلبًا طارئًا إلى محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الفيدرالية تطلب فيه وقف الأمر. وقال محللون إن القرار النهائي قد يكلف الشركة ملايين الدولارات.

القرار النهائي وتأثيره وفوز كبير لشركة آبل

وقالت محكمة الاستئناف في حكم من أربع فقرات إنها توقف المنع ريثما تنظر في اقتراح آبل بوقف مؤقت طويل أثناء عملية الاستئناف، ورفضت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، استخدام حق النقض لرفع الحظر.

وأبلغت الشركة المحكمة أن هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية تدرس كون الإصدارات المعاد تصميمها من ساعاتها تنتهك براءات اختراع شركة Masimo ويمكن استيرادها.

واتهمت Masimo آبل بتوظيف موظفيها، وسرقة تقنيتها لقياس التأكسج النبضي وإدماجها في ساعاتها، ومنعت لجنة التجارة الدولية واردات ساعات آبل المزودة بتقنية قراءة مستويات الأكسجين في الدم.

وضمّنت آبل ميزة مقياس التأكسج النبضي في ساعاتها الذكية بدءًا من نموذج Apple Watch Series 6 الصادر في عام 2020.

الساعات الذكية الجديدة من شركة آبل والتي لم تتأثر بالمنع

وتستطيع آبل الآن بيع الساعات الذكية Apple Watch Series 9 و Apple Watch Ultra 2 في الولايات المتحدة.

ولم يؤثر المنع في النموذج الذي لا يحتوي على مقياس التأكسج النبضي Apple Watch SE، كما أن الساعات المبيعة سابقًا لم تتأثر بالمنع.

في الختام، يمكن القول أن هذا القرار يعد فوزًا كبيرًا لآبل، ويظهر التزام الشركة بحماية تقنياتها ومنتجاتها.

Similar Posts