مستشعرات الكاميرا من سامسونج قد تكشف عن الأشياء الغير مرئية

تسعى سامسونج بكل جهدها في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال سلسلة هواتف Galaxy S24 الذكية، حيث يتوقع أن تحظى مستشعرات الكاميرا المستقبلية للشركة بتحسين كبير في الذكاء الاصطناعي. تحتل سامسونج المرتبة الثانية عالميًا كأكبر علامة تجارية لمستشعرات كاميرات الهواتف الذكية، وتأتي بعد سوني، ولكن الشركة الكورية الجنوبية لديها خطط لتجاوز منافستها اليابانية بفضل الذكاء الاصطناعي.

سامسونج تستهدف التقاط الأشياء غير المرئية بحلول عام 2027 من خلال مستشعرات الكاميرا

في وقت سابق من هذا العام، كشفت سامسونج عن مستشعر الكاميرا الثالث بدقة 200 ميجابكسل، وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية عن تقنية التكبير المتقدمة Zoom Anyplace التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتتبع الكائنات تلقائيًا أثناء التقاط الصور القريبة، تعمل الشركة على دمج المزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي في مستشعرات الكاميرا، ويتوقع أن نحصل على بعض الميزات الجديدة نتيجة لهذا التكامل، تسعى سامسونج بشكل خاص إلى تقديم مستشعرات للصور قادرة على التقاط ما هو غير مرئي بحلول عام 2027.

لم يقدم التقرير توضيحات حول نوع التفاصيل غير المرئية التي يمكن لمستشعرات سامسونج التقاطها، على الرغم من أن الهواتف الذكية السابقة قد أعطت فكرة عامة حول ما يمكن توقعه. في السابق، ظهرت هواتف ذكية مجهزة بكاميرات حرارية من شركة FLIR، والتي كانت قادرة على التقاط الطاقة الحرارية.

سامسونج تستهدف تقديم مستشعرات تقليد الحواس البشرية والتقاط الأشياء غير المرئية

قدمت بعض العلامات التجارية، مثل هواوي، مستشعرات مخصصة تساعد في التقاط صور الفلورسنت عند توصيلها بكاميرا تقليدية، أي التقاط الضوء المرئي الناتج عن بعض المواد عند تعرضها للإشعاع بالأشعة فوق البنفسجية، يعتبر التقاط الأشياء غير المرئية، مثل هذه، باستخدام مستشعر الكاميرا التقليدي بدلاً من الاعتماد على مستشعر متخصص، إنجازًا حقيقيًا يُسجل لصالح سامسونج. يحتوي هاتف OnePlus 8 Pro لعام 2020 على كاميرا مرشحة للألوان توفر بالخطأ رؤية محدودة للأشعة السينية,

مما يتيح للمستخدمين الرؤية من خلال بعض الأقمشة، لم توضح التقارير ما إذا كانت هذه التقنية قد تصل في النهاية إلى مستشعرات كاميرا الهواتف الذكية، لذا قد تُستخدم مستشعرات الكاميرا المستقبلية هذه في قطاعات أخرى، مثل السيارات والقطاعات الطبية والصناعية، وأشار التقرير إلى أن سامسونج حددت أيضًا هدفًا طويل الأجل لتقديم أجهزة استشعار قادرة على محاكاة الحواس البشرية.

يبدو أن الهدف يتجه نحو تطوير أجهزة استشعار تشبه البشر بشكل عام، بدلاً من تقديم أجهزة استشعار الكاميرا التي تشبه البشر فقط، وذلك بناءً على الإعلانات السابقة للشركة حول هذا الموضوع. كما أعلنت سامسونج في السابق عن طموحها لتقديم مستشعرات كاميرا تحاكي دقة العين البشرية.

Similar Posts