النسخ الاحتياطية لواتساب تؤثر في تخزين جوجل درايف

تم تنفيذ التغييرات التي أعلنت عنها واتساب وجوجل مؤخرًا، حيث بدأت النسخ الاحتياطية لواتساب في الاحتساب ضمن المساحة التخزينية التي يقدمها جوجل لمستخدمي أندرويد.

كان مستخدمو واتساب على أندرويد يتمتعون بالنسخ الاحتياطي اللامحدود للمحادثات خلال السنوات الأخيرة، حيث كانت النسخ الاحتياطية ترفع إلى حساباتهم وتخزن في السحاب على خدمة ‘جوجل درايف’ دون أن تحتسب ضمن المساحة التخزينية المقدمة لجميع المستخدمين، والتي تبلغ 15 جيجابايت مجانية.

بدأت واتساب وجوجل في تنفيذ التغييرات الجديدة التي أعلنت عنها مسبقًا، حيث لوحظ من قبل مستخدمي الإصدار التجريبي للتطبيق أن النسخ الاحتياطية لواتساب، والتي تتضمن سجل الدردشة والصور ومقاطع الفيديو، بدأت في الاحتساب ضمن السعة التخزينية المتاحة في جوجل درايف، بغض النظر عن خطط التخزين المجانية أو المدفوعة.

تأثيرات النسخ الاحتياطية لواتساب على سعة التخزين في جوجل درايف وآي كلاود

أعلنت شركة ميتا، المالكة لواتساب، أن التغييرات ستبدأ في التطبيق على جميع مستخدمي أندرويد خلال النصف الأول من عام 2024. سيتلقى المستخدمون إشعارًا قبل 30 يومًا يظهر في شكل لافتة داخل إعدادات النسخ الاحتياطي للدردشات (Chat Backup) في التطبيق.

بالنسبة للمستخدمين الذين قد يتأثرون بتلك التغييرات، يمكنهم اختيار رفع النسخ الاحتياطية التي تتضمن الرسائل النصية فقط واستبعاد الصور ومقاطع الفيديو إذا كانت تستهلك الكثير من المساحة التخزينية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين نقل الدردشات بالكامل إلى هاتف آخر باستخدام نفس حساب واتساب عبر أداة نقل الدردشات المتوفرة في التطبيق.

بصفة عامة، يتاح للمستخدمين تحديث سعة التخزين المجانية الخاصة بهم إلى سعات أكبر عبر الاشتراك في أحد الخطط المتاحة من جوجل عبر خدمة جوجل ون. هذا يُعتبر السبب الرئيسي وراء هذه التغييرات الأخيرة.

من الجدير بالذكر أن آبل تضم النُسخ الاحتياطية لواتساب في آيفون إلى السعة التخزينية في حسابات آي كلاود الخاصة بالمستخدمين، على الرغم من أن السعة المجانية المتاحة لا تتجاوز 5 جيجابايت.

Similar Posts