كوالكوم تقدم شريحة جديدة لتطبيقات الواقع المختلط

أعلنت كوالكوم عن إطلاق شريحة Snapdragon XR2+ Gen 2 الجديدة، التي تهدف إلى تحسين تجارب الواقع المختلط لأجهزة الجيل الجديد.

تم تقديم تصميم الشريحة الجديدة في مؤتمر صحفي أقيم قبل افتتاح معرض CES 2024 ، وتوفر الشريحة مستوى جديد من الحوسبة المكانية بدقة تصل إلى 4.3K لكل عين بمعدل 90 إطارًا في الثانية.

هناك خمس شركات تقوم حالياً بتطوير أجهزة جديدة تستخدم شريحة Snapdragon XR2+ Gen 2، بما في ذلك سامسونج وإتش تي سي، وتمكن الشريحة الجديدة من كوالكوم، Snapdragon XR+ Gen 2، من تقديم حوسبة مكانية بدقة 4K

تتم معالجة العديد من العمليات بذكاء، مع ميزات مثل العرض المحسن الذي يترك المناطق غير المرئية من الصورة في حالة ضبابية، مما يحفظ موارد المعالجة والطاقة.

يمثل هذا التقدم خطوة كبيرة نحو تجارب الواقع المختلط والواقع الافتراضي المغامرة عبر التطبيقات المتنوعة، حيث تدمج البيئات الفعلية والرقمية بسلاسة.

تعزز شريحة Snapdragon XR2+ Gen 2 تردد وحدة معالجة الرسومات بنسبة 15% وتردد وحدة المعالجة المركزية بنسبة 20% مقارنة بشريحة Snapdragon XR2 Gen 2 السابقة، مما يتيح تجارب غنية بالتفاصيل وحيوية، الأداء العام لوحدة معالجة الرسومات أفضل بمقدار 2.5 مرة مقارنة بالجيل السابق.

تدعم الشريحة ما يصل إلى 12 كاميرا متزامنة أو أكثر، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي المتقدم داخل الجهاز الذي يتتبع المستخدم والبيئة بسهولة، مما يعزز التجارب التي تربط بين العوالم الفعلية والرقمية.

كوالكوم تقود الابتكار في تقنيات الواقع المختلط مع شريحة Snapdragon XR2+ Gen 2 الجديدة

من الواضح أن الشريحة الجديدة من كوالكوم قد تحفز جيل جديد من الأجهزة، حيث يواصل سوق الواقع المعزز والواقع الافتراضي النمو وينتج أشكالًا متنوعة من الأجهزة، من النظارات إلى الأنواع الجديدة من نظارات الرأس وصولاً إلى الأجهزة المحمولة.

تحتاج هذه الأجهزة إلى كاميرات أو أجهزة استشعار ذكية، وتتضاعف حالات الاستخدام، وأشارت كوالكوم إلى أن لديها 6 عائلات مختلفة من شرائح Snapdragon للتعامل مع أسواق الواقع المختلط.

تستعد سامسونج وجوجل للاستفادة من شريحة Snapdragon XR2+ Gen 2 لتقديم تجارب الواقع المختلط المتقدمة، وكشفت كوالكوم أيضًا عن تصميم مرجعي للواقع المختلط والواقع الافتراضي طورته شركة Goertek، ويتميز بتقنية تتبع العين من Tobii.

يدعم هذا التصميم المرجعي دقة تصل إلى 3K لكل عين باستخدام شريحة Snapdragon XR2 Gen 2، أو دقة تصل إلى 4K لكل عين باستخدام شريحة Snapdragon XR2+ Gen 2، وذلك بهدف تسريع وقت التسويق لمصنعي الأجهزة الذين يتطلعون إلى استغلال إمكانات تقنيات الواقع المختلط.

تعتقد كوالكوم أن الأجهزة قد تظهر في عام 2024، على الرغم من أن مواعيد الشحن تعتمد على قرارات الشركات المصنعة.

المصدر

Similar Posts