الإعلان رسميا عن بدء إصدار الأجهزة التي تدعم واي فاي7

أعلن تحالف واي فاي عن بدء إصدار التراخيص الرسمية للأجهزة التي تدعم الجيل الجديد من الاتصالات اللاسلكية، wi fi 7.

وفقًا للإعلان الصحفي الصادر عن التحالف، من المتوقع أن يتجاوز عدد الأجهزة التي تدعم الاتصال بشبكات واي فاي 7، 233 مليون جهاز بحلول نهاية العام الجاري 2024، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، بالإضافة إلى أجهزة التوجيه الضرورية لتمكين الاتصال بهذا النوع الجديد من الشبكات، وغيرها من الأجهزة.

تحالف واي فاي والجيل الجديد من الاتصالات اللاسلكية واي فاي7

أكد التحالف أن الجيل الجديد من واي فاي سيساهم في تطوير مجالات مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي، والتدريب ثلاثي الأبعاد، والألعاب الإلكترونية، والعمل المختلط، وإنترنت الأشياء، والسيارات، وغيرها.

من الجدير بالذكر أن بعض الشركات قد طرحت منتجات تدعم الاتصال بشبكات wi fi 7 دون الانتظار للحصول على الترخيص من تحالف wi fi، مثل شركة أمازون التي أطلقت جهاز التوجيه Amazon eero قبل بضعة أشهر، بالإضافة إلى منتجات أخرى من TP-Link و Netgear.

يقدم اتصالwi fi 7 عرض نطاق ترددي للقناة يصل إلى 320 ميجاهرتز على نطاق التردد 6 جيجاهرتز، مما يتيح سرعات اتصال فائقة، كما يدعم الاتصال تقنية Multi-Link Operation، المعروفة اختصارًا بـ (MLO)، والتي ستتيح للأجهزة إرسال البيانات واستقبالها في الوقت نفسه عبر نطاقات ترددية متعددة وقنوات مختلفة بسلاسة، مما يُحسن الأداء ويقلل زمن التأخير، ويوفر دعمًا للمزيد من الأجهزة المتصلة في الوقت نفسه، حتى في الأماكن الشديدة الازدحام.

تحالف wi fi هو منظمة غير ربحية تعمل على تعزيز تقنية واي فاي، ويتألف التحالف من أكثر من 800 عضو من شركات تصنيع الأجهزة والبرمجيات وشركات الاتصالات وشركات البنية التحتية، والهدف من التحالف هو ضمان أن المنتجات التي تدعم اتصال واي فاي تلبي معايير محددة لضمان التوافق والاستقرار، بالإضافة إلى تطوير معايير جديدة لتحسين الأداء. وهي الجهة الرسمية التي تمنح الشركات تراخيص wi fi .

المصدر

Similar Posts