مميزات هاتف الألعاب الجديد ROG Phone 8 Pro من أسوس

يبدو أنك مهتم بآخر الإبداعات في عالم الهواتف الذكية التي تم تقديمها في معرض CES 2024 في مدينة لاس فيجاس الأمريكية. ومن بين هذه الهواتف، يبرز هاتف أسوس ROG Phone 8 Pro الذي يعتبر من أفضل الهواتف المخصصة لمحبي الألعاب على الهواتف المحمولة.

هاتف أسوس ROG Phone 8 Pro هو نسخة مطورة من هاتف ROG Phone الذي أطلقته شركة أسوس سابقًا، وقد أدخلت شركة أسوس بعض التغييرات في التصميم ونظام التبريد ليصبح الهاتف أكثر أداءً وأقل حرارةً أثناء اللعب لمدة طويلة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن هاتف ROG Phone 8 Pro هو أول هاتف في سلسلة ROG Phone الخاصة بالألعاب يحتوي على خاصية الشحن اللاسلكي، ويمتلك شهادة IP68 التي تضمن مقاومته للماء والغبار، ما يجعله هاتفًا متينًا ومناسبًا للاستخدام في ظروف متنوعة.

وإذا كنت تود معرفة المزيد عن هذا الهاتف الرائع، فسنسرد لك في الفقرات التالية أهم المميزات التي يقدمها هاتف الألعاب ROG Phone 8 Pro الجديد من أسوس:

يتميز هاتف ROG Phone 8 Pro بوزنه الخفيف ويحتوي على شاشة عالية الوضوح والسطوع

مميزات هاتف الألعاب الجديد ROG Phone 8 Pro من أسوس

هاتف ROG Phone 8 Pro يتميز بتصميمه الأنيق والمنحني، وهو أرق وأخف من الإصدار السابق ROG Phone 7؛ حيث لا يتجاوز سمكه 9 ملم، ولا يزيد وزنه عن 225 جرامًا. ويحتوي هذا الهاتف على منفذ لتوصيل سماعة الرأس بحجم 3.5 ملم، مما يوفر تجربة صوتية ممتازة. ويتمتع هذا الهاتف بمقاومته للماء والغبار بشهادة IP68، وهذا يعني أنه يمكنه البقاء تحت الماء لمسافة تصل إلى متر ونصف المتر لمدة تصل إلى نصف ساعة دون أن يتأثر.

يمتلك هاتف ROG Phone 8 Pro شاشة رائعة من نوع (LTPO AMOLED) تتمتع بدقة عالية تبلغ 2400 × 1080 بكسلًا، وتعرض الصور والألوان بجودة فائقة. وتتميز الشاشة بسطوعها العالي الذي يصل إلى 2500 شمعة/ المتر المربع، مما يجعلها واضحة في جميع الظروف الضوئية. وتأتي الشاشة بحجم 6.78 بوصات، وتدعم معدل تحديث يصل إلى 165 هرتزًا، مما يوفر تجربة لعب سلسة ومتناسقة.

مقالات ذات صلة :

أفضل هواتف أسوس لعام 2024

أسوس تعلن عن إطلاق الحاسوب المحمول Zenbook S 13

الكشف عن هاتف أسوس ASUS ROG Phone 8 Pro

يعتمد هاتف ROG Phone 8 Pro على معالج (Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3) ثماني النوى، وهو معالج حديث مصنوع بتقنية 4 نانومتر، وهو معالج قوي وسريع في معالجة المهام المختلفة وخاصة المهام الكثيفة؛ مما يمكن المستخدمين من اللعب بألعاب الفيديو بدون أي تأخير أو تقطيع في الأداء. ويدعم هذا المعالج العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي التي تحسن من تجربة استخدام الهاتف؛ إذ يدعم مزية إلغاء الضوضاء في المكالمات الصوتية والمرئية؛ مما يجعل الصوت أكثر وضوحًا ونقاءً في المكالمات، وتقول أسوس إن هذه المزية تعمل في المكالمات الهاتفية العادية وفي المحادثات الصوتية داخل الألعاب. بالإضافة إلى ذلك، يدعم هذا الهاتف مزية إنشاء الخلفيات بالذكاء الاصطناعي، وهي مزية تسمح للمستخدم بتغيير خلفية الشاشة بناءً على مزاجه أو رغبته.

يحتوي موبايل ROG Phone 8 Pro على نظام تبريد مُحسّن يعمل بكفاءة عالية في التخلص من الحرارة الزائدة التي تنتج عن استخدام الهاتف في الألعاب، ويمنع ارتفاع حرارة الهاتف في أثناء اللعب لفترات طويلة؛ إذ ينقل نظام التبريد في هذا الهاتف الحرارة من الأجزاء الداخلية إلى الغطاء الخلفي للهاتف، مما يحافظ على برودة الهاتف. ولزيادة كفاءة نظام التبريد، أطلقت أسوس ملحقًا جديدًا يُسمى AeroActive Cooler X يُباع بشكل منفصل عن الهاتف، ويتم تثبيته على الجزء الخلفي من الهاتف، لخفض درجة حرارة الغطاء الخلفي بمقدار 26 درجة مئوية.

تمتلك بطارية كبيرة في موبايل Asus ROG Phone 8 Pro تدعم الشحن السريع.

يمتلك هاتف Asus ROG Phone 8 Pro بطارية كبيرة تبلغ سعتها 5500 ميلّي أمبير/ الساعة، وتدعم الشحن السلكي السريع بقدرة تبلغ 65 واطًا، وتمكن من شحن الهاتف بالكامل في 39 دقيقة فقط، كما تدعم الشحن اللاسلكي بقدرة تبلغ 15 واطًا، والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة تبلغ 10 واط، وهذا يعني أنه يمكن للهاتف شحن أجهزة أخرى لاسلكيًا.

سعر هاتف Asus ROG Phone 8 Pro


من المتوقع أن يتوفر هاتف Asus ROG Phone 8 Pro في الأسواق خلال الربع الأول من عام 2024، وسيتم طرحه للبيع بسعر يبدأ من 1200 دولار أمريكي.

Similar Posts