أهمية ميزة نقل ملكية القنوات في واتساب

تعمل واتساب على تجربة ميزة جديدة وهي ملكية القنوات تمكن أصحاب القنوات من تحويل ملكيتها بالكامل إلى أصحاب آخرين.

واتساب تعمل علي اختبار ميزة نقل ملكية القنوات

وبحسب ما تم اكتشافه في النسخة البيتا لتطبيق واتساب، فإن عملية تحويل ملكية القنوات ستتم بخطوات بسيطة من خلال خيار “تحويل الملكية Transfer Ownership” الذي يوجد ضمن الخيارات المتوفرة في صفحة معلومات القناة.

وهذا الخيار يسمح لأصحاب القنوات بتحويل الحقوق والصلاحيات الإدارية للقناة إلى مسؤولين آخرين من اختيارهم، وهذه الميزة مصممة لجعل قنوات واتساب أكثر مرونة وسهولة في الاستخدام، ولتمكين أصحاب القنوات من التأقلم مع قرارات تحويل ملكية القناة.

وتبرز أهمية الميزة الجديدة بشكل كبير في حال إدارة القناة من حسابي واتساب مختلفين، ومع نمو القناة قد يرغب الصاحب في تحديد حساب محدد لإدارة القناة مع الاحتفاظ بالحساب الآخر للاستخدام الشخصي، وهنا تصبح القدرة على تحويل ملكية القناة بسهولة ميزة ذات أهمية كبيرة، حيث يتيح إضافة تلك الميزة تحويل ملكية القناة بطريقة سريعة وآمنة بين الحسابات المتنوعة.

مقالات ذات صلة:

تطلق واتساب أداة جديدة لصنع الملصقات داخل التطبيق

كيفية استخدام الرمز السري الجديد في واتساب لتأمين محادثاتك 2024؟

كما أن تلك الميزة تكتسب أهمية في مواقف أخرى، مثل نقل ملكية القناة نفسها لأشخاص أو جهات أخرى، الأمر الذي يتطلب تحويل الحقوق والصلاحيات الإدارية للقناة إلى الصاحب الجديد بشكل كامل.

تتواجد خاصية تحويل ملكية القنوات في مرحلة الاختبار والتطوير ضمن الإصدار التجريبي للتطبيق، وسيتم إطلاقها في التحديثات القادمة.

وقد أضافت واتساب مؤخرًا بعض الخصائص الجديدة للقنوات، مثل إمكانية نشر الصوتيات وعمل استبيانات للرأي وتبادل منشورات القنوات على شكل حالات، بالإضافة إلى رفع العدد الأقصى لمشرفي القنوات إلى 16 مشرفًا

Similar Posts